مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

رئيس مركز ستارة يزور منتزه “ودغان” على طريق الهجرة بين مكة والمدينة

رئيس مركز ستارة يزور منتزه “ودغان” على طريق الهجرة بين مكة والمدينة
https://www.alshaamal.com/?p=155167
تم النشر في: 7 يونيو، 2021 5:52 م                                    
47263
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

قام رئيس مركز ستارة سلطان عبدالله الشريف برفقة عدد من أعضاء المجلس الاستشاري بالمركز بزيارة لمنتزه ” ودغان ” الواقع على طريق الهجره بين المدينتين المقدسيين مكة المكرمة والمدنية المنورة الجولة التي استمرت أربع ساعات وقادها المرشد السياحي بمركز ستارة سعود ضيف الله السلمي كان الهدف منها اكتشاف الأماكن السياحية بالمركز لاطلاع الجهات المختصة عليها وتنميتها وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وقد شملت الجولة مطلات المنتزه وشلالات المياه والعيون التي تمتد على مساحة ٨ كيلو متر .
منتزه ودغان الذي لايفصله عن طريق الهجره سوى بضع كيلو مترات يعتبر من ابرز المواقع السياحية على طريق الهجره حيث يتمتع باعتدال مناخه وجريان العيون التي لاتنقطع طوال العام تحيط بها أشجار السدر والسيال والسمر والطلح والزيتون البري اضافة الى أشجار النعناع ذات الروائح العطرية التي تفوح برائحتها الزكية في كافة جنبات المنتزه.
المرشد السياحي بمركز ستارة سعود ضيف الله السلمي اكد ان منتزه “ودغان ” قد أنقذ أهالي قرى مركز ستارة من الموت جوعا في بداية القرن الثالث عشر الهجري حينما اجتاحت المجاعة الجزيرة العربية في ذلك الوقت حيث لجأ سكان القرى والهجر الى ودغان وزرعوا النخيل على مياهه الجارية التي لاتنقطع وكانوا يعتمدون عليها في غذاءهم حيث كان لكل شخص عدد محدود من النخيل لايتحاوز الخمس نخلات يقتات منها.
وأضاف السلمي إن منتزه ودغان من أفضل المنتزهات على طريق الهجره ويرتادة الكثير من السياح سواء من داخل المملكة أو خارجها وخاصه في فصل الشتاء مشيرا إن هناك رحلات سياحية يتم تنظيمها لهذا المنتزه بشكل مستمر.
مؤكدا أن هذا المنتزه يتمتع بطبيعة بكر إلا أنه في حاجة ماسة إلى شق طرق مناسبة تربطه بطريق الهجرة وتسوية مطلات ومدرجات مناسبة اضافة الى تشجيع المستثمرين على افتتاح محلات تموينية.
مشيرا أنه بالإمكان تنظيم مهرجانات سياحيه ورياضية في هذه المنطقة لوجود كل المقومات المناسبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>