مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
المشاهدات : 27702
التعليقات: 0

تبسمك في وجه أخيك صدقة

تبسمك في وجه أخيك صدقة
https://www.alshaamal.com/?p=114528

قال الله تعالى عن حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه رضوان الله عليهم أجمعين { فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ }(آل عمران من الآية: 159)، وقال هند بن أبي هالة ـ رضي الله عنه ـ: ” كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ دائم الْبِشْرِ، سهل الخُلُق، لَيِّنَ الجانب ” .
قال ابن عيينة: ” البَشَاشَة مصيدة المودَّة، و البِرُّ شيء هيِّن، وجه طليق، وكلام ليِّن ” .
قال عبد الله بن الحارث ـ رضي الله عنه ـ: ( ما رأيت أحدا أكثر تبسّما من رسول الله – صلى الله عليه وسلم ـ ) رواه الترمذي وصححه الألباني.

فاللين والبشاشة ولين الجانب مطلوبة منا جميعا وعلينا أن نتصف بها جميعًا وخصوصًا الموظفين والعاملين في مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

ولكن الملاحظ الآن أن كثيرا من بعض الموظفين في الدوائر الحكومية والخاصة عندما تدخل إلى مكاتبهم لإنجاز معاملة ماتجدهم متجهمين وعابسي الوجوه ومقطبي الجبين لايبتسمون ولايهشون  جازعين يتكلمون من طرف خشومهم عندما يرونك يحسسونك كأنك تطر منهم أو تطلبهم حسنة أو صدقة أين هم من قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( تَبَسُّمُك في وَجْه أَخِيك لك صدقة ).

نجد هذه الصفات القليلة في بعض المدراء والرؤساء والقضاة وكتاب العدل.

وبالمقابل نجد هناك بعض الأشخاص من مسؤولين وغيرهم عندما تدخل إلى مكاتبهم يبعثون الأمل والفرح في نفوس من يدخل عليهم لإنجاز معاملته بكل يسر وسهولة واريحية تامة.

أسأل الله العظيم ان يحفظ وطننا الغالي المملكة العربية السعودية وأن يحفظ قيادتنا الرشيدة وأن يصلح حال الجميع.

بقلم إبراهيم النعمي
عضو هيئة الصحفيين السعوديين وعضو رابطة الإبداع الخليجي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>