مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

مجمع إرادة بالرياض يدشن أول تطبيق الكتروني في المملكة عن البرتوكولات العلاجية لمرضى الفصام وثنائي القطب

مجمع إرادة بالرياض يدشن أول تطبيق الكتروني في المملكة عن البرتوكولات العلاجية لمرضى الفصام وثنائي القطب
https://www.alshaamal.com/?p=143892
تم النشر في: 10 مارس، 2021 4:37 م                                    
37697
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشن مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض اليوم (الأربعاء) تطبيقًا إلكترونيًا طبيًا جديدًا يحمل اسم “البرتوكولات العلاجية لمرضى الفصام وثنائي القطب” يمكن تحميله على أجهزة (آب ستور) و (أندرويد)، حيث يخدم الفرق العلاجية في مجال الصحة النفسية، وذلك ضمن جهود المجمع لتطوير هذا التخصص الصحي الحيوي في المملكة.
وأكد المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني أن تدشين هذا التطبيق يأتي استمرارًا للجهود التي يبذلها المجمع والعاملين فيه لتطوير الخدمات الصحية في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان على كافة الأصعدة، معتبرا التطبيق خطوة متقدمة ومواكبة للتطور الالكتروني في الوقت الراهن، مبينا أنه أول برتوكول علاجي من نوعه على مستوى المملكة، وتم تعميمه من وزارة الصحة على المستشفيات النفسية.
وأوضح أن التطبيق سيكون متاحًا أمام جميع المختصين في مجال علاج الأمراض النفسية حيث يتضمن مجموعة من القواعد والإجراءات المستندة على البراهين الطبية العالمية في مجال علاج مرضى الفصام ومرضى ثنائي القطب.
من جهته ذكر مساعد المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الدكتور حسن بن رافع الشهري أن تدشين البرتوكولات العلاجية لمرضى الفصام وثنائي القطب هو أحد أبرز مخرجات مشروع التحسين نفذه المجمع هدف إلى تقليص مدة تنويم المرضى في الأقسام النفسية الحادة، وحصل حينها على المركز الأول على مستوى مستشفيات وزارة الصحة كأفضل مشروع ضمن برنامج أداء، وسيكون نواة لتطبيقات أخرى ليشمل برتوكولات علاجية للاضطرابات النفسية الأخرى والمقاييس النفسية الشاملة.
وقدم رئيس قسم الصحة النفسية الدكتور مهدي بن محمد العنزي عرضًا عمليًا عن التطبيق وأبرز استخداماته والهدف منه والجهود التي بذلت لتنفيذه، موضحًا أن هذا التطبيق سيكون مرجعًا للكوادر العلاجية فيما يخص مرض الفصام وثنائي القطب، ويسهل الحصول على المعلومات الطبية النفسية الهامة للفريق المعالج.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>