مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
المشاهدات : 74955
التعليقات: 0

نسبة نجاح الحج

نسبة نجاح الحج
https://www.alshaamal.com/?p=10200

إن المملكة العربية السعودية وهي تحتضن المقدسات تتشرف قيادة وشعبا بخدمة الحجاج والمعتمرين، و الجميع يعتز بذلك ويعتبره واجبا مقدسا ، تتعلق قلوبهم وتتشوف أبصارهم إلى مرضاة الله وحده في كل جهد أو خدمة تقدم لضيوف الرحمن .
وماتحققه هذه البلاد من نجاحات في مواسم الحج وعمارة الحرمين الشريفين يدعو إلى الدهشة والاعجاب في سخاء المملكة وما توليه من عناية فائقة بشؤون الحرمين ، وقدرتها على إدارة وتنظيم وأمن و صحة هذا العدد الهائل من الحجاج في كل عام
ولاشك أن عوامل النجاح كثيرة وأهمها الإهتمام الكبير من القيادة ومتابعتهم لأدق تفاصيل الأداء وكذلك
الفكر السعودي الذي يؤسس لثقافة البذل والعطاء والحب والتضحية والقدوة في تقديم الخدمات المميزة لضيوف الرحمن وقد شاهد العالم عبر القنوات المختلفة بعضا مما رصدته عدسات المصورين من لقطات عفوية لبعض رجال الأمن أو الكشافة أو المتطوعين وهم يؤدون خدمات راقية وجليلة للحجاج تتجاوز بكثير المهام المطلوبة منهم ، الأمر الذي جعل كل من رأى هذه المشاهد العظيمة يجزم أن هناك وعيا فكريا ودافعا قويا للتميز والتفرد في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن ، إنه تلبية لنداء المولى عز وجل ( وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى ۖ وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ ).
ورغم النجاحات الواضحة والمدهشة التي يشهد بها الجميع إلا أن لغة الأرقام تظل لها بريقها المميز وهذا ماجعل الإعلامي العراقي يسأل الأميرخالد الفيصل أمير الحج و أميرمنطقة مكة المكرمة والرجل الملهم لطاقات الشباب ، عن نسبة نجاح الحج ؟ رغم أن الإعلامي لم يخفي دهشته وانبهاره بالخدمات وسلاستها وجودة التنظيم فكان رد الأمير خالد بأنه لايستطيع إعطاء أي نسبة للنجاح . ليس لأن الأرقام لاتهمه ، ولكن لأن الأمير لاسقف عنده للنجاح ولا حدود له ، فمبدأ سمو الأمير أن التحسين والتطوير المستمر لا يتوقف وليس له نسبة محددة ، فنجاح موسم أي حج هو قاعدة يبنى عليها للموسم الذي يليه ليكون أرقى خدمة وأكثر نجاحا . هذي هي المملكة وهكذا هم قادتها وشعبها عطاء بلا حدود وطموحات تعانق السماء .
كل الدعوات والتهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه ولكل المشاركين في الحج على هذا النجاح الباهر وهذا العطاء المستمر ، ونسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويبارك في قيادتها ويديم علينا الأمن والأمان إنه سميع مجيب .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>