مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
عام

فيديو يزعم ذبـح أبقار “نافقة” بمسلخ بالأحساء.. والأمانة تفند

فيديو يزعم ذبـح أبقار “نافقة” بمسلخ بالأحساء.. والأمانة تفند
https://www.alshaamal.com/?p=10308
تم النشر في: 26 أغسطس، 2018 12:23 م                                    
28564
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لأحد المواطنين، وهو يوثق أثناء تجواله بمركبته خارج مسلخ مدينة العمران بالأحساء، وجود أبقار نافقه تم وضعها بمحاذاة جدران المسلخ.

وزعم المواطن أثناء حديثه خلال المقطع أنه يتم سلخ هذه الأبقار النافقة وتقديمها للمواطنين في الأحساء لتناولها، الأمر الذي أثار العديد من المخاوف لدى المواطنين، مطالبين بالتحقيق في الواقعة والرد عليها.

من جانبها، أصدرت أمانة الأحساء اليوم (الأحد) بياناً أكدت فيه حرصها الشديد على صحة وسلامة ما يُقدم للمستهلك من خلال فحص الماشية قبل وبعد الذبح، واستبعاد تلك التي تظهر عليها أعراض مرضية أو أمراض يجب التبليغ عنها، بواسطة أطباء بيطريين متخصصين في مسالخ الأمانة.

وأشارت إلى أنه يتم إعدام الحيوانات التي أثبتت الفحوص البيطرية عدم سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حسب اللائحة التنفيذية الخاصة بعمل المسالخ الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأوضحت أن الأبقار المشار إليها في الفيديو قد حدث تأخر في رفعها من الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعدامها بسبب وجود عطل في الرافعة الخاصة بذلك، لافتة إلى أنه تم جلب رافعة أخرى في حينه وإزالة الأبقار والتعامل معها بحسب ما تقتضيه اللوائح البلدية.

وشددت على أنه لا يتم سلخ أو التعامل مع أي من الأَنْعَام “النافقة” كما ادعى المواطن في المقطع، وأنه يتم ازالتها وإعدامها والتخلص منها وفق الأنظمة والضوابط البيئية الصحية المعتادة في مثل هذه الحالات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>