مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
عام

أخصائية: عودوا أبناءكم على النوم المبكر هذا الأسبوع

أخصائية: عودوا أبناءكم على النوم المبكر هذا الأسبوع
https://www.alshaamal.com/?p=10341
تم النشر في: 26 أغسطس، 2018 7:53 م                                    
17447
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

طالبت أخصائية التغذية والصحة لمى النائلي الآباء والأمهات بالاستعداد للعودة للمدارس وبداية العام الدراسي الجديد الأحد المقبل، من اليوم بتعويد أبنائهم على النوم المبكر ليلا والتي تحتاج لفترة تهيئة كافية تتراوح من 5-6 أيام وذلك لإعادة ضبط الساعة البيولوجية.

وأكدت النائلي أن تعديل مواعيد ساعات نومهم في الليل ليست بالسهلة كونها تأتي بعد فترة السهر الطويلة ليلا والنوم نهارا التي أمضوها خلال الإجازة الصيفية، مشددة على ضرورة تعديل العادات الصحية والغذائية مع العودة للمدارس والدوام لتساهم بشكل إيجابي في نشاط وصحة الطلاب والطالبات.

واقترحت النائلي في هذا الصدد خلال حديثها لبرنامج صباح الخير يا عرب اليوم تقديم وجبة العشاء مبكرا وحرص الأسرة على مشاركتهم والخلود للنوم مبكرا مع أبنائهم، وتناول المشروبات التي تساعد على النوم الهادئ كاللبن والزبادي والأعشاب المهدئة، والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي، وتخفيض أنوار الإضاءة في المنزل للمساهمة في تحفيز إفراز هرمون “الميلاتونين” الذي يساعد على النوم.

ولفتت إلى أهمية النوم المبكر وانتظامه ودوره في تنتظم جميع هرمونات الجسم ومنها هرمونات الجوع والشبع “الليبتين” ، و” الجيرلين” وكذلك زيادة الأيض الذي ينظم حرق الدهون والسعرات الحرارية منوهة بشرب كميات كافية من الماء للوقاية من جفاف الجسم بوضع قوارير المياه في جميع أرجاء المنزل لكي يتعود الأبناء على شرب القدر الكافي من الماء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>