مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
عام

“البيئة”: نعمل على التأكد من سلامة مزارع البقدونس في الجوف‎.. وأمانة جدة تمنع بيعه

“البيئة”: نعمل على التأكد من سلامة مزارع البقدونس في الجوف‎.. وأمانة جدة تمنع بيعه
https://www.alshaamal.com/?p=11710
تم النشر في: 6 سبتمبر، 2018 7:04 م                                    
19354
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف، اليوم الخميس، عن مواصلته جمع عينات البقدونس والمياه المستخدمة في ري مزارعه، لإرسالها لمختبرات الوزارة لفحصها والتأكّد من مدى تلوثها من عدمه بمتبقيات المبيدات وبكتريا القولون النموذجية.

جاء ذلك بعد مرور يومين على قرار أمانة المنطقة، بإيقاف بيع وتسويق وتوريد منتج البقدونس لأسواق المنطقة كعمل احترازي أولي، إلى حين التأكد من سلامة المنتج الزراعي وخلوه من أي ملوثات.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع الوزارة بالجوف، عبدالله الأحمري، أنه يجري حاليًا جمع بيانات ومعلومات الموردين للسوق ومواقع مزارعهم وحصر المزارع التي تقوم بزراعة البقدونس بمدينة سكاكا وما حولها.

حيث تم تشكيل فريق عمل ميداني من إمارة المنطقة والأمانة ووزارة الصحة وفرع الوزارة بالمنطقة للكشف على مصادر الري، ونوعية المبيدات المستخدمة في الزراعة، وأخذ عينات منها لفحصها في مختبرات الأمانة.

كما تم تكليف عدد من الخبراء في مجال متبقيات المبيدات وبكتيريا القولون النموذجية لتقديم تقرير فني مفصل عن حالة التلوث التي تعرضت لها المنتجات الزراعية وأسبابها، إلى جانب عدد من المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالاستخدام الآمن للمبيدات وأنواعها والتراكيز المناسبة.

وعلى صعيدٍ متصلٍ، منعت أمانة جدة بيع البقدونس في سوق الخضار المركزي حتى يتم إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من سلامته، وذلك بعد كشف مختبر الأمانة نسبة عالية من المبيدات الحشرية في إحدى العينات.

كما تجري أمانة جدة تحليلاً شاملاً لعينات الورقيات لضمان سلامة الغذاء المقدَّم لسكان المحافظة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>