مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
عام

من الحد الجنوبي ” وبتوجيه آل الشيخ ينطلق برنامج رجالنا المرابطون … قيمة وقامة

من الحد الجنوبي ” وبتوجيه آل الشيخ ينطلق برنامج رجالنا المرابطون … قيمة وقامة
https://www.alshaamal.com/?p=12566
تم النشر في: 16 سبتمبر، 2018 7:27 ص                                    
15491
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشن فضيلة مدير عام فرع الوزارة بجازان الشيخ اسامه بن زيد المدخلي أولى ندوات برنامج” رجال أمننا المرابطون.. قيمة وقامة” والذي تنظمه إدارة المساجد والدعوة والارشاد بمحافظة الداير التابعة لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان ، وبالتنسيق مع معهد الأئمة والخطباء، برنامجاً لتدريب 60 إمامًا وخطيبًا وداعية.

وأوضح “المدخلي” أن هذا البرنامج مكثف جداً مدته خمسة أيام في كل يوم ثلاث ساعات من الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة السابعة والنصف، ويستمر البرنامح حتى اليوم التاسع من شهر محرم 1440، علمًا بأن أعداد الأئمة والخطباء المشاركين تزيد عن 55 داعية وامامًا وخطيبًا.

وقد استهل البرنامج بحديث مدير الإدارة العامة للمستشارين بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشارد الدكتور عزام بن محمد الشويعر عن “دور الخطيب والداعية نحو رجال أمننا المرابطين”.

و أشار إلى أن من أهداف هذه البرامج التي ينفذها معهد الأئمة والخطباء إكساب المتدرب من الدعاة والخطباء مهارة إعداد الكلمات والخطب والمحاضرات بشكل مؤثر، والتعرف على احتياجات الجمهور من الخطب الجماعية، وتقسيم الأفكار على الوقت وعدم الإطالة في الخطبة حتى تكون عامل جذب لا تنفير للتحكم في المشاعر المصاحبة في الإلقاء والتعرف على مهارات لغة الجسد وقدرات الصوت في الإلقاء.

وتقدم الشيخ “المدخلي” بالشكر والعرفان لمعالي وزير الشؤون الاسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لموافقته على إقامة مثل هذه الدورات النافعة والمفيدة للدعاة والخطباء والأئمة، خاصة وأن محافظة الداير ضمن محافظات الحد الجنوبي ” ، كما ثمن دور مدير ادارة مساجد الداير الأستاذ يحيى بن حسن المالكي على متابعته حتى إقامة هذا البرنامج.

وشكر “المدخلي” المشايخ الفضلاء من معهد الأئمة والخطباء على تكبدهم الصعاب للوصول الى الحد الجنوبي.

وأضاف سعادة مدير ادارة مساجد الداير يحيى بن حسن المالكي” أن البرنامج يهدف إلى إعداد الأئمة والخطباء وتأهيلهم تأهيلًا علميًا وشرعيًا بالمستوى الذي يتناسب مع حاجة المساجد والجوامع والعمل على رفع كفأتهم وإدخال المجال التقني من خلال تلقي الدروس والدورات لضمان الوصول إلى منسوبي المساجد في أي مكان في المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>