مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
المشاهدات : 64060
التعليقات: 0

اكاديمي بدرجة مأمور

اكاديمي بدرجة مأمور
https://www.alshaamal.com/?p=14085

يحدثني أحد الأصدقاء وانا انقل الحديث عنه فيقول : لفت انتباهي أثناء تواجدي في أحد الكليات الخاصة لسداد رسوم ابنتي الدراسية ذاك الحديث والجدل الدائر حول رسوم العام الدراسي بين مديرها الرجل الوقور الأكاديمي الخبير وهو يتحدث مع من هي في عمر اصغر أبنائه قائلا اما السداد أو الخروج فليس لك مكان هنا.

 

هكذا بكل بساطة الملفت والمحزن تلك الدموع الحائرة في عيني تلك الفتاة وهى تتوسل الخبير المربي الفاضل وأمام كل هذا لم يجد ما يستطيع أن يجبر به تلك الدموع غير أن أخذ يردد يا بنتي انا (عبدا مأمور ) لااملك من الأمر شيئا ،

 

هنا فقط شعرت بأنه وضع في مكانه لا تليق به كيف لك أن تكون هكذا امام رجل أعمال ليس له هما غير الكسب والربح المادي وعلينا أن نعلم بأنه حقا له فهو ليس فرعا لجمعية خيرية أو هيئة غير ربحية تقدم عملا مجاني نحن نقر بكل هذا ،

 

ولكن أن تجعل من هذا الرجل الذي أمضى حياته طلبا للعلم ومديرا لصرح تعلمي وبعد كل هذا لايجد حرجا من وضع نفسه في هذا التصنيف هنا السؤال كان على تلك الكلية أن تبعد هذا الرجل الأكاديمي عن النقاش والجدل المادي احتراما له ولما يحمل من درجة علمية وليس أن تجعل منه (عبدا مأمور ) وهذا ما وصف به نفسه مع الاعتذار فأنا اجد حرجا شديد لهذا الرجل الفاضل ولكن لن اجد عذرا لهذا المستثمر الذي وصل لدرجة كبيرة من اللامبالاة وكل همه جمع المال باى طريقة ومهما كانت الوسيلة دون الأخذ في الاعتبار اختلاف الظروف المادية لهؤلاء الطلاب .

 

وتقدير الحالة المادية لبعض الأسر فهناك من يجتزء من دخله وقوت يومه لأحد ابنائه وقد يمر بفتره تعثر في السداد و بنهاية الأمر النظام يضمن حقه في السداد وتحصيل تلك المتأخرات المالية حسب الأنظمة المعروفة للجميع .

 

المزعج والمقلق أن يجد هؤلاء المتعثرين في السداد أنفسهم خارج أسوار الكلية وهم يتحسرون ندما وحسرة لعدم القدرة على السداد الفوري بأمر هذا المستثمر الذي ألزم كل من يدير هذه الكلية بالسداد أو التوقف فورا عن الحضور هكذا بكل بساطة !!!!

عندما نصل بهذا (المأمور) أو الأكاديمي المؤتمن على جيل المستقبل بأن يجعل جل همه هو تحصيل المتأخرات المالية لمن لم يستطيع الوفاء بها فماذا نريد بعد ذلك أليس الأجدر بهذه الكلية أن تحدد مهام من يعمل بها بدلا من أن تحرم طلابها وربما العديد منهم متميز ولكنه اصطدم بتكلفة الدراسة العالية جدا وهذا المستثمر الذي يريد جمع أمواله قبل نهاية العام باى وسيلة ممكنة ومهما كلف الأمر.

 

وقد نتفق أو نختلف وللانصاف هو حقا له ولكن!!! عليه أن ينظر لهؤلاء الطلاب بعين الاب المحب اولا ثم يفكر كيف له أن يحافظ على مصدر الدخل لبقاء هذه الكلية وهي الرسوم الدراسية في حال بقائهم وليس تهديدهم بالطرد بأن يجعلها أقساط ميسرة سهلة لهم وضمان له أيضا بالاستمرار كرافد وصرح تعليمي خاص يقوم بواجبه حيال هذه البلاد وشبابها كما وجد هو من تسهيلات ودعم من جهات حكومية الجميع يعلمها إلى أن أصبح يشار لها بالبنان في المنطقة . ولكن عليه أن يعلم بأنها لن تكون كذلك بدون روادها من الطلاب والطالبات أن استمر به الحال في التعامل بأسلوب (الباب يفوت جمل).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>