مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 8 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:11 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
أخبارالتعليم

اختتام فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي

اختتام فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي
https://www.alshaamal.com/?p=158860
تم النشر في: 1 يوليو، 2021 7:18 م                                    
24064
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

تحت رعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود أ.د. بدران العمر؛ اختتمت اليوم الخميس الموافق 01/07/2021 فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2021م بالشراكة بين جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة شؤون الطلاب ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

كما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج الإثرائي أكثر من 100 طالب من طلاب مرحلة التعليم العام، حيث تلقوا العديد من المحتويات العلمية، والأنشطة المهارية على مدى ثلاثة أسابيع، من خلال تسع مسارات علمية: التشفير، الطاقة المتجددة، الهندسة الكهربائية، الهندسة الكيميائية، الهندسة الميكانيكية، التشريح ووظائف الأعضاء، العلوم الطبية الحيوية، وعلاوةً على ذلك تعرف الطلبة على العديد من المهارات الشخصية من خلال مسارين هما: الذكاء العاطفي والتغلب على التحديات، قدمت لهم بواسطة كفاءات وطنية على مدى ثلاثة أسابيع.

فيما نفذت أكثر من 60 زيارة علمية للطلاب، شملت (المعامل والمختبرات والمراكز والمعاهد والكراسي البحثية والمتاحف والأقسام العلمية بالجامعة) منها: بنك الدم بمستشفى الملك خالد الجامعي، مختبر فيزياء الليزر، المرصد الفلكي، مركز الطاقة المستدامة، وغيرها من المعامل والأقسام.

وقال سعادة عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود د. علي الدلبحي: أن الجامعة تهتم بمثل هذه البرامج التي تعود بالنفع الفائدة على الملتحقين بها، وأضاف: البرنامج هو سلسلة من البرامج التي أطلقتها جامعة الملك سعود خلال فترة الصيف والتي تأتي بدعم متواصل ومستمر من معالي رئيس الجامعة، وختم د. الدلبحي: جميع المسارات العلمية والمهارية التي استفاد منها المشاركين ستساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بمشيئة الله.

يذكر ‏أن “برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي” يأتي استمرارًا للتعاون المثمر بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) وجامعة الملك سعود، وامتدادًا لمسيرة برامج موهبة الإثرائية التي تقدم في الإجازة الصيفية من كل عام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>