مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
المشاهدات : 35145
التعليقات: 0

تحصين الأبناء

تحصين الأبناء
https://www.alshaamal.com/?p=182489

أيها الأب الكريم تحصين الأبناء بالقدوة الحسنة من قبل الوالدين فالابن اذا نشأ في بيئة محصنة بصلاح الأبوين فإنه ينشأ صالحا اذا والديه يتكلمون ويعملون ويمارسون اعمالاصالحة فإن الابن بطبيعة الحال يقلد والديه ويتأثر بهم في جميع تصرفاته عن أبي هريرة رضي الله عنه، وهذا لفظ البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء، هل تحسون فيها من جدعاء، ثم يقول أبو هريرة -رضي الله عنه- فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم.

فالأسرة التي دائما اصواتهم عالية ويتشاجرون امام الأبناء فإن الأبناء سوف يقلدونهم. ويتأثرون بهذه البيئة والأسرة التي تحترم المواعيد وتحرص عليها فإن الأبناء سوف يحترمون هذه المواعيد وستصبح عادة لديهم ولكن اذا رأوا أسرتهم لاتحافظ على. المواعيد فإن الأبناء سينشئون على ذلك .

أيها الأب الكريم عليكً ان تكون قدوة لأبناءك فإذا حدثتهم عن النظافة وخرجتم الى البر فيجب أن تكون قدوة وتحافظ على نظافة المكان و في السيارة احذر كل الحذر أن ترمي الأوراق. اوالنفايات من نافذة السيارة .

ايها الأب كن قدوة لإبنك في احترام المواعيد وعدم الاستهزاء بالآخرين ايها الأب حاور ابنك واستمع اليه باهتمام واثني عليه وأظهر الحب والمشاعرتخفيفدالنقد وركز على بناء ثقته بنفسه اسهم الحوار الطائشة من سباب وولو م ٍ وسخرية وتوبيخ وصراخ علمه الصدق. وقول الصدق علمه حب الله وحب الناس علمه احترام وتوقير الكبير واحذر مقارنته بالآخرين وإياك والتهديد المستمر ايها الأب الكريم في فترة الاختبارات قف بجانب ابنك وإياك والشدة عليه في المذاكرة والمراجعة وإياك ان تقارن بينه وبين زملائه أبناء الجيران حثه على الجد والاجتهاد والتركيز والاتكال على الله. في فترة الاختبارات احرص على تهيئة الأجواء المناسبة لإبنك حتى يجتهد ويتفوق واحرص على عودته الى المنزل فور انتهائه من الاختبارات. وحذره من أصدقاء السوء وحذره من الركوب معهم في سياراتهم واحرص على الدعاء له بالهداية والتوفيق .
بقلم إبراهيم النعمي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>