مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالتعليم

التدريب التقني تطلق “جائزة معالي المحافظ للبحوث التطبيقية” في دورتها الأولى 2022

التدريب التقني تطلق “جائزة معالي المحافظ للبحوث التطبيقية” في دورتها الأولى 2022
https://www.alshaamal.com/?p=182567
تم النشر في: 26 سبتمبر، 2022 2:26 م                                    
83064
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني “جائزة معالي المحافظ للبحوث التطبيقية” في دورتها الأولى 2022، وهي جائزة تنافسية في البحث العلمي التطبيقي تعتمد على أفضل الممارسات العالمية في البحوث التطبيقية، وذلك انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة على تشجيع البحث العلمي في المملكة، وبتوجيه ورعاية من معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

وقد أوضحت سعادة نائبة المحافظ للتخطيط وتطوير الأعمال ا. ريم بنت عبدالعزيز المقبل راعي مشروع جائزة معالي المحافظ أن الجائزة  تهدف إلي توفير فرص تنافسية للمهتمين بالمجالات المطروحة  و دعم التوجه الوطني لتعزيز البحث و الابتكار بشتى مجالاته وتحفيز الأولويات الوطنية للبحث والتطوير، وقد شهدت الجائزة ولله الحمد اقبالاً  كبيراً من الباحثين الذين ينتمون لـ 24 جامعة و مركز بحثي من جميع أرجاء المملكة .

كما أوضحت الدكتورة صالحة ال شويل مدير عام البحوث والدراسات ومالك مشروع الجائزة بأن عملية التحكيم تمر بعدد من المراحل و تتم من خلال لجان تخصصية مكونة من محكمين متخصصين في المجالات البحثية للجائزة وهي الطاقة المتجددة والنظيفة، الغذاء والبيئة، والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني . وقد وصل مجموع عدد البحوث المقدمة حتى الآن هو 117 بحث ، 60 منها ترشحت للمرحلة الثانية. كما انه سيتم اعلان النتائج النهائية وذلك من خلال الموقع الرئيسي للجائزة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>