مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لموسم الشتاء

انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لموسم الشتاء
https://www.alshaamal.com/?p=183701
تم النشر في: 2 أكتوبر، 2022 9:56 م                                    
45109
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

انطلقت اليوم *الأحد 02 أكتوبر 2022م* الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لموسم شتاء 1444هـ و التي تستمر لمدة أربعة أشهر.

و إيذاناً ببدء الحملة بالجهات المقدمة للتطعيم بالمراكز والمستشفيات الحكومية والخاصة بمنطقة المدينة المنورة، دشن سعادة المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة *د. سامي بن سليم الرحيلي* الإنطلاق الفعلي لها حيث أكد على أهمية أخذ اللقاح واستهداف القيام بحملات توعوية وجولات تفقدية وإشرافية لمتابعة سير أعمال الحملة بالجهات المقدمة للتطعيم بالقطاعين الحكومي والخاص.

يذكر أن للحملة دور كبير في تعزيز الصحة العامة للمجتمع وتخفيف عبء الإصابة بالأنفلونزا و مضاعفاتها الخطيرة، وذلك باستهداف تطعيم كل من بلغ 6 أشهر من العمر وأكبر مع إعطاء الأولوية للفئات الأكثر عرضة ومنهم: أصحاب الأمراض المزمنة وضعيفي المناعة الوراثي أو المكتسب، والنساء الحوامل وكبار السن والممارسين الصحيين ومرضى الغسيل الكلوي، مع إمكانية تقديم اللقاح بمراكز لقاح كوفيد 19 إذ لايوجد تعارض بأخذ اللقاحين في نفس الوقت.
وتنحصر موانع إعطاء اللقاح لفئة الأطفال أقل من ستة أشهر، ومن لديه حساسية من البيض، ومن حدثت لديه سابقاً حساسية شديدة من جرعة لقاح الأنفلونزا ومن يعاني من مرض حاد مصحوب بحرارة عالية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>