مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

ماهي العلامات التي تدل على أن الزوج أب مثالي؟

ماهي العلامات التي تدل على أن الزوج أب مثالي؟
https://www.alshaamal.com/?p=183853
تم النشر في: 3 أكتوبر، 2022 8:14 م                                    
41457
0
متابعات
صحيفة الشمال الإلكترونية
متابعات

علامات تدل على أن زوجك أب مثالي، هو العنوان الذي تبحث الكثيرات عن معرفة تفاصيله. كثيرة هي الصفات والتصرفات التي يقوم بها الزوج الصالح، وبالتالي قد لا نستطيع حصرها، إذ يختلف الرجال عن بعضهم البعض، ولكن قد يكون الزوج الصالح هو الذي يملك صفات مثل الاحترام والمحبة، المساعدة والمشاركة والاهتمام، فمن منا لا ترغب بزوج حنون محب ولطيف يشاركها حياتها ويدعمها بقراراتها ويساعدها أيضاً على تصحيح أخطائها دون حكم أو لوم، سنسلط الضوء على أكثر الصفات شيوعاً والتي تميز الزوج الصالح وأيضاً الأب الجيد الصالح عن الزوج السيئ.

تقول الدكتورة آمال إبراهيم خبيرة الأسرة لسيدتي :الزوج الصالح هو الزوج الذي يمنح زوجته الشعور المستمر بالأمان والاستقرار، ويساعدها على إدراك قيمة ذاتها ويغذي لديها الشعور بالأهمية والقيمة، كما أن الزوج الصالح هو الذي يخاف الله في تعامله مع زوجته وأسرته ولا يقبل أن يكون ظالماً لشريكة حياته، فيحاول أن يعطيها حقوقها ليس من باب الواجب فقط، بل حفاظاً على الألفة والمحبة، ولأنه صالحٌ بذاته لا خوفاً ولا إكراهاً.

وترى بعض النساء أن الزوج الصالح هو الزوج الصادق المخلص، ليس فقط المخلص الذي لا يخون، ولكن المخلص أيضاً للوعود التي بينهما، والمخلص للعشرة التي تجمعهما، فلا تغيره الظروف ولا تبدله الحياة.

علامات وصفات الزوج الصالح
• عاطفي ومحب:
تعتبر هذه الصفة أساسية للزوج الصالح حيث يكون محباً شغوفاً يبذل جهده للانتباه والإعجاب بما تفعلينه.

• يمكن الوثوق به:
هذا هو الرجل الذي نطمح كسيدات للعيش معه، هو الذي يعطينا شعوراً بالأمان، كما أنه جدير بثقتنا لا يمنحنا أبداً فرصة للشك فيه أو الشعور بعدم الأمان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>