مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالتعليم

مدير تعليم المجمعة يفتتح اللقاء السنوي تحت عنوان “التطوير المهني لمديري ومديرات المدارس” 

مدير تعليم المجمعة يفتتح اللقاء السنوي تحت عنوان “التطوير المهني لمديري ومديرات المدارس” 
https://www.alshaamal.com/?p=185075
تم النشر في: 11 أكتوبر، 2022 3:19 م                                    
86451
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

افتتح مدير التعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم اللقاء السنوي تحت عنوان “التطوير المهني لمديري ومديرات المدارس” وذلك في قاعة طويق بالمجمعة حيث بدأ حديثه بالشكر للقيادة الحكيمة-حفظها الله- على ماتوليه من عناية واهتمام للتعليم وواصل شكره لمقام وزارة التعليم ممثلة في وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان ومعالي نائب وزير التعليم د. سعد آل فهيد على الجهود العظيمة التي يبذلونها لتحقيق تطلّعات القيادة الرشيدة -أيّدها اللّه- في التعليم، بما يتواكب مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشريّة ورؤية المملكة 2030، ومتطلّبات التنمية.
وأردوأردف في حديثه بأن -ولله الحمد- في تعليم المجمعة تحققت إنجازات كبيرة ونجاحات مُستمرة في منصة مدرستي ، بفضل تكاتف الجهود وتضافرها ؛مُقدماً شكره لمديري ومديرات المدارس على هذا النجاح المُتميز.
عقب ذلك تحدث مدير الإشراف التربوي الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله اليوسف عن مسارات المرحلة الثانوية حيث شمل الحديث حول التعريف والخطط والتسكين، وبيّن أن من الأهداف رفع أدوات التعليم ورفع كفاءة التعلم وتوسيع فرص التعلم لدى الطلبة.
كما شارك المشرف التربوي للمسارات الأستاذ يوسف بن محمد الليفان حول المسارات الثانوية حيث أوضح أن نظام المسارات الثانوي يساعد في تحقيق متطلبات التنمية الوطنية المستقبلية في المملكة وفق رؤية 2030 من خلال إيجاد البدائل والفرص أمام الطالب؛ ليختار مساراً يناسب ميوله وقدراته، ويمده بالمهارات والكفايات الحديثة،​ التي تساعده في الإعداد للحياة، وإكمال تعليمه بعد الثانوي، كما تمنحه فرصة المشاركة في سوق العمل.
كما تداخلت في المشاركة رئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية أ. جيهار العتيبي عن مبادرة “حياتي في صحتي”
والتي دشنها مدير التعليم بمحافظة المجمعة أثناء هذا اللقاء، كما أوضح المساعد للشؤون الصحية المدرسية أ. سعد الحقيل عن إعلان مسابقة بين المدارس في طرح مثل هذه المبادرات وفق معايير وآلية لطريقة تنفيذها.
وفي اللقاء نفسه تحدث مشرف قسم التقويم والقبول أ. أحمد الركبان عن تقويم الطالب واللوائح والأنظمة للمراحل الثلاث.
عقب ذلك تحدث مدير إدارة شؤون المباني م. سامي الحربي بشرح عن الاستفادة من عقود الصيانة والنظافة في المدارس وكيفية التعامل مع الصيانة الدورية والبلاغات ومشاهد الإنجاز والاستخدام الأمثل للممتلكات وتحقيق الاستدامة لبيئة تعليمية مميزة من خلال العقود المتاحة.
كما شارك مدير الشؤون الإدارية والمالية أ. سعد الرشيدي بالحديث عن الدليل الإجرائي عن الميزانية التشغيلية للمدارس وآلية مستودع الرجيع وآلية الطلبات من المستودعات عبر نظام فارس والنماذج التي يتم التعامل بها في الميزانية التشغيلية.
ثم تحدث مدير إدارة الشؤون القانونية أ. عبدالمحسن بن حسن عن الوعي القانوني وأثره في العمل.
وفي نهاية اللقاء المفتوح مع مدير التعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ فهد بن حسن العولة والمساعد للشؤون التعليمية أ. نورة بن حمد الركبان أجيب على ما طُرح من استفسارات وتساؤلات خلال هذا اللقاء.
واختتم مدير التعليم بمحافظة المجمعة بالشكر الجزيل لمديري ومديرات المدارس وقيادات الإدارة على حضورهم وللرعاة الرسميين (قاعة طويق- الوكيل السعودي- مدارس رواد الجامعة).
قدم هذا اللقاء أمين أمانة إدارة تعليم المجمعة أ. سعد البريك.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>