مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 29 شوّال 1445هـ

الفجر
04:17 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:55 م
العشاء
08:25 م
أخبارالمناطق

في احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء

منها ركن كوفي الكفيف والعازف الكفيف .. صحيفة الشمال وفريق عضد التطوعي يتجولان في أركان معرض المكفوفين بمقر جمعية الثريا بجازان

منها ركن كوفي الكفيف والعازف الكفيف .. صحيفة الشمال وفريق عضد التطوعي يتجولان في أركان معرض المكفوفين بمقر جمعية الثريا بجازان
https://www.alshaamal.com/?p=185877
تم النشر في: 16 أكتوبر، 2022 9:55 م                                    
61695
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

قامت صحيفة “الشمال الإلكترونية” وفريق عضد التطوعي بزيارة مقر احتفال جمعية الثريا الخيرية بجازان للإحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء يوم ١٥ أكتوبر والذي دشنه سعادة وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للحقوق الأستاذ سعيد بن مناحي الخنفري وذلك بمركز الراشد مول .

وقد تجولت صحيفة الشمال وفريق عضد التطوعي في أرجاء المعرض والذي احتوى على أركان متعددة ومن هذه الاركان ركن التوعية بالعصا البيضاء وهذه العصا دلالة على اعتماد الكفيف على نفسه في قضاء حاجته ومستلزماته الشخصية بمساعدة هذه العصا.

وتجولنا في ركن آخر وهو ركن الأجهزة الالكترونية واستخدامها في قراءة القرآن الكريم و أهمية هذه الأجهزة في تسهيل حياة المكفوفين وتواصلهم مع الأخرين من خلال هذه الاجهزة المفيدة لهم .

وانتقلنا الى ركن كوفي الكفيف الأخ محمد طوهري وهو شاب في مقتبل العمر الذي يقدم فيها الباريستا المشروبات التي أعدها بيده للحاضرين وفيها برهن للجميع أن الكفيف له قدرات لاتعد ولاتحصى وتمنى أن يوجد له مقر في أحد الاسواق أو الاماكن العامة لممارسة هذه المهنة ليقتات منها ويكون أسرة .

وانتقلنا الى ركن العازف الكفيف واسمه وليد ابراهيم خريج جامعة جازان قسم الاعلام ولم تمنعه اعاقته البصرية من تعلم العزف على أوتار البيانو وقد تفاعل الحضور مع عزفه الجميل .

حقيقة قضينا اجمل الاوقات مع هذه الفئة الغالية علينا وعلى رأسهم مديرة الجمعية الاستاذة عبير طبيقي واعضاء الجمعية ومنسوبيها والمشاركين .

وفي الختام نهيب بالجميع الاهتمام بهذه الفئة ومساعدتهم وتسهيل اعمالهم التي يحتاجونها في حياتهم اليومية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>