مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

أكثر من ٦٠ أخصائي و ممارس صحي يساعدون مرضى الروماتزم في يومها العالمي بالرياض

أكثر من ٦٠ أخصائي و ممارس صحي  يساعدون مرضى الروماتزم في يومها العالمي بالرياض
https://www.alshaamal.com/?p=186717
تم النشر في: 20 أكتوبر، 2022 5:29 م                                    
38632
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

اقامت الجمعية السعودية للأمراض الروماتزمية حملة توعوية تستهدف الجمهور ومرضى الروماتيزم في بانورما مول الرياض تزامنا مع اليوم العالمي للأمراض الروماتزمية ، والتي تستمر طيله شهر أكتوبرالحالي.
وتهدف من خلالها لرفع الوعي لدى الناس بأهمية الكشف المبكر للامراض الروماتزمية المناعية التي تصيب الإنسان في مراحله العمرية المختلفة.
وقد وضعت الجمعية من خلال الاركان المصاحبة للحملة أكثر من ٦٠ ممارس طبي بين طبيب وأخصائي وطلاب وطالبات امتياز في الطب يجيبون على إستفسارات الجمهور ويقدمون لهم الوعي والمساعدة من خلال بعض الفحوصات الاكلينيكية واشعة تلفزيونية للمفاصل وتقييم من العلاج الطبيعي والتغذية وفحص العيون لأعراض أمراض العيون المصاحبة للأمراض الروماتيزمية .
وقد اوضحت رئيسه الجمعية الدكتورة حنان الريس في هذا الصدد
أن الجمعية قدمت خلال فترة انطلاقتها العديد من الحملات التوعويه والشراكات مع الجهات ذات العلاقات وعقدت العديد من الندوات التي تستهدف الممارسين وكذلك تستهدف زيادة رفع الوعي لدى المرضى من خلال القنوات الخاصة بهم كحملات توعوية في المولات والحدائق العامة او مساحات التويتر والسوشل ميديا بشكل عام.
واضافت الريس أن هذه الحملات تساعد على إلتقاء المرضى بعضهم ببعض وكسر كابوس المرض كون هذه الأمراض المزمنه تحتاج وبشكل كبير راحة نفسية وفهم المرض وهذا يتحقق بالمعرفة الصحيحة للمرض والتعرف على المصابون غيره في هذة المساحات.
وشدد الدكتورة حنان الريس أن نسبة بعض الأمراض الروماتيزمية مثل خشونة المفاصل والنقرس لن تنخفض إلا بتغيير النظام الصحي والابتعاد عن السمنة والتدخين . والوقاية من هشاشة العظام من خلال بناء كتلة العظم منذ الطفولة و التعرض للشمس وممارسه الرياضة والغذاء الصحي الغني بالكالسيوم وفيتامين د .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>