مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

مركز التأهيل الشامل بجازان بحتفي بالأسبوع العالمي لمكافحة العدوى

مركز التأهيل الشامل بجازان بحتفي بالأسبوع العالمي لمكافحة العدوى
https://www.alshaamal.com/?p=187538
تم النشر في: 26 أكتوبر، 2022 4:36 م                                    
60437
0
عبده قحل
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبده قحل

احتفى مركز التأهيل الشامل بجازان ممثلاً بقسم مكافحة العدوى بالأسبوع العالمي لمكافحة العدوى حيث يحتفي العالم، بهذه المناسبة في الفترة بين 16 و23 أكتوبر من كل عام.
وقد أوضح مسؤول مكافحة العدوى بالمركز الممرض توفيق عقيلي أن الهدف من الاحتفاء بهذه المناسبة للتوعية بدورهم الأساسي، وهو حماية جميع منسوبي المركز من العاملين والنزلاء من ذوي الإعاقة وكذلك المجتمع من الإصابة بالأمراض المعدية.
بالإضافة إلى تعريف دور متخصصي مكافحة العدوى وأهميتهم , و التوعية بحقوق المرضى في مكافحة العدوى وكذلك تعزيز مكافحة العدوى في المنشآت الصحية.
و بدورها تحدث الدكتورة بالقسم النسائي بالمركز ولاء الطويل بأن مريضاً واحداً بين كل عشرة مرضى يلتقط العدوى في أثناء تلقيه الرعاية الصحية وأن مكافحة العدوى الفعالة تقلل من خطر انتقال العدوى بنسبة 30 % .
و من حق المريض السؤال عن طرق مكافحة العدوى عن الإجراءات المتبعة في جهات الرعاية الصحية وكذلك سؤال مقدم الرعاية عن نظافة يديه لأن أنتشار العدوى المرتبط بالمنشآت الصحية يتراوح بين 12 و18%..
كما تحدث مسؤولة مكافحة العدوى بالقسم النسائي زهراء طميحي بأن غسل اليدين بالماء والصابون يحمي من اكتساب العدوى في أثناء تلقي الرعاية الصحية وأن %12 من العدوى الناتجة عن العمليات سببها تلوث موضع الجراحة, كما يعتبر العدوى المتعلقة بالمنشآت الصحية من أكبر التحديات التي تواجههم بالقطاع الصحي.
وبنهاية الحفل تقدمت مشرفة القسم النسائي الأستاذة حليم شحار بالشكر والثناء للعاملين بالقطاع الصحي بالمركز ممثلاً بقسم مكافحة العدوى وما يقدمونه لأبنائهم النزلاء من ذوي الإعاقة وتقديم التطعيمات والتحصينات أولاً بأول وذلك لما تظهر من المتحورات الجديدة لجميع الفيروسات وسبل الحماية والوقاية وتقديم الاستشارة الصحية اللازمة بذلك.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>