مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

شبكة الجبيل الصحية تختتم اكتوبر الوردي بالخبر والجبيل

شبكة الجبيل الصحية تختتم اكتوبر الوردي بالخبر والجبيل
https://www.alshaamal.com/?p=188979
تم النشر في: 4 نوفمبر، 2022 6:18 م                                    
40532
0
فاطمة العامري
صحيفة الشمال الإلكترونية
فاطمة العامري

أختتم تجمع الشرقية الصحي ممثلًا في شبكة الجبيل الصحية حملتها السنوية، شهر أكتوبر الوردي ، ضمن انشطتها للتوعية بسرطان الثدي ، وتوجيه السيدات بأهمية الكشف المبكر عنه وذلك تحت شعار ” قربناها وصارت أسهل” برعاية شركة سبكيم ، و أقيم في كلا من فندق كارلتون المعبيد في الخبر وفندق وارويك بالجبيل .

وتهدف الحملة للتوعية بأهمية الكشف المبكر والتصدي لكافة الشائعات الخاطئة والمنتشرة ومحاولة تصحيحها، إضافة إلى التعريف بآلية الكشف الذاتي عن سرطان الثدي.

وأشتملت الحملة على عدة محاضرات تثقيفية توعوية تدور حول مواضيع طبية أبرزها : سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية قدمتها الدكتورة نور راشد النعيمي ، مدير مسار الكشف المبكر في تجمع الشرقيه الصحي ومدير مركز مي الجبر للكشف المبكر عن أمراض الثدي ، و محاضرة حول أهمية وطرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، قدمتها دكتورة نورة المخايطة ، رئيس قسم الأشعة بمستشفي الجبيل العام ، ومحاضرة بعنوان ( غذائنا صحة و وقاية ) قدمتها الاستاذة ريم التميمي أخصائي أول وقائد مسار التغذية العلاجية ، ورئيس قسم التغذية العلاجية بمستشفي الجبيل العام ، وأقيم على هامش الفعالية عدة أركان طبية شارك فيها كلاً من قسم التغذية العلاجية بمستشفى الجبيل العام لدعم التغذية السليمة الصحية للمرأة في الوقاية من المرض ، و نمط الحياة الصحي وأهم مضادات الاكسدة التي تقي من الاصابة بالمرض ، بالإضافة إلى ركن إعرف أرقامك لقياس العلامات الحيوية ، وركناً لقسم الأشعة للتعريف بجهاز الماموغرام وكيفية الفحص الذاتي والسريري ، وأهم الاعراض والتغيرات التي تحدث للثدي ، وكذلك ركن عرض فيه كيفية تسجيل المواعيد لتسهيل الوصول وتوزيع البروشورات التثقيفيه والتوعويةوالهدايا على الزوار .

فيما أكدت د. عهود الغامدي المدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية بشبكة الجبيل الصحية أن إنطلاق الحملة تأتي مواكبة لرؤية 2030 لتعزيز صحة المواطن والتزامنا التام بنشر التوعية الصحية للوقاية من الأمراض وتسهيل وصول المستفيدين للخدمات الصحية إذ يعتبر إجراء الكشف المبكر كأحد العوامل المؤثرة في مراحل العلاج والذي يضع فارق في مكافحته وإيصال الرسالة لأكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة من السيدات من سن ٤٠ واكثر.
معربةً عن شكرها للجهود الجبارة التي قدمها الكوادار الطبية بالمستشفي سواء في الفعالية التي أقيمت في فندق وارويك الجبيل ، و كارلتون المعيبيد بالخبر ، ولكل الجهات الداعمة والراعية للحملة و المشاركين والقائمين على نجاح هذه الفعالية .

الجدير بالذكر، بأن الحملة تضمنت عدد من الفعاليات والندوات والمحاضرات بالإضافة لتقديم الاستشارات الصحية والطبية ومشاركة الحضور تجاربهن في التعافي والعلاج والفحص لتبادل الخبرات والتواصل ، واختتمت بتكريم الكوادر الطبية المشاركة بالحملة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>