مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

صحي الشويحطية ينفذ فعاليات اليوم العالمي للسكري

صحي الشويحطية ينفذ فعاليات اليوم العالمي للسكري
https://www.alshaamal.com/?p=190046
تم النشر في: 14 نوفمبر، 2022 10:35 م                                    
84074
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشّن رئيس مركز الشويحطية الأستاذ فهد بن لصف المسيّب فعاليات اليوم العالمي للسكري والذي نفذه مركز الرعاية الصحية الأولية بالشويحطية، وذلك بحضور عددٍ من منسوبي وطلاب جامعة الجوف .
حيث قدم الدكتور الصديق المكاشفي عددًا من النصائح الطبية والوقائية عن مرض السكري وأنواعه، والأسباب الرئيسية للإصابة بالمرض ومضاعفاته؛ بهدف تعزيز الجانب الوقائي لدى الحاضرين .
بعد ذلك تمّ القيام بفحص السكري مع تقديم النصائح الطبية والغذائية للمستفيدين وتقديم التوصيات لهم بهدف المحافظة على المستوى الطبيعي للسكر ، ومراجعة الطبيب للتأكد من حالة بعض الذين تمّ فحصهم ,
كما قام فريق مركز الرعاية الصحية الأولية و على هامش هايكنج الشويحطية و بالتعاون مع فريق الشويحطية التطوعي بتقديم الخدمات الطبية المتنوعة للمشاركين في الهايكنج وفحص السكري وتطعيم الراغبين باللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية موضحين للجميع بأن الدراسات الطبية أثبتت بأن التطعيم ضد الأنفلونزا يقلل من انتشار العدوى بين أفراد المجتمع، ومدى أهمية اللقاح للفرد وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.
هذا وبيّن الفريق بأن هذه الحملة تأتي ضمن توجيهات وزارة الصحة والهادفة إلى نشر ثقافة الوعي الصحي لدى المواطنين والمقيمين بمرض السكري وأهمية الفحص الدوري والمتابعة المستمرة لمستوى السكري في الدم ، بالإضافة إلى توعيتهم بالأضرار الناتجة عن الإصابة بالأنفلونزا، مقدمين شكرهم وتقديرهم لسعادة المدير العام للشئون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ فارس الرويلي ولمساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أحمد العلوان على رعايتهما الكريمة لهذه الحملة ومتابعتهما المستمرة لمراحل تنفيذها و تذليل العقبات التي تواجهها .
المشاركون في الحملة :صالح الفتران الرويلي، عايد الشومي الرويلي، عطا الحميدي الرويلي، دايس دهيم الرويلي، عبدالرحمن شاكر الرويلي، حمد محمد الشعلان، آمنه تويح الرويلي، منيرة عشيان الرويلي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>