مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبار الثقافية

من خلال مشروع

لأول مرة.. مسلسل كرتوني لتوعية الأطفال بلغة الإشارة يخدم 12 مليون أصم في الوطن العربي

لأول مرة.. مسلسل كرتوني لتوعية الأطفال بلغة الإشارة يخدم 12 مليون أصم في الوطن العربي
https://www.alshaamal.com/?p=190222
تم النشر في: 16 نوفمبر، 2022 3:43 م                                    
44013
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أطلقت الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة مشروع “كنان وسكون” لغرس القيم والمبادئ الدينية والثقافية لدى الأطفال من خلال إنتاج مسلسل كرتوني قصير بلغة الإشارة بهدف رفع مستوى جودة الحياة لفئة الصم وضعاف السمع من الأطفال ودمجهم مع المجتمع.

من جهته أوضح الأستاذ علي الهزاني, المؤسّس والمشرف العام على جمعية مترجمي لغة الإشارة أن مشروع “كنان وسكون” يهدف لبناء طفل متمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية وغرس حب الوطن في نفوسهم تحقيقاً لتطلعات القيادة الحكيمة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال برنامج جودة الحياة.

وأضاف الهزاني إلى أن المشروع يخدم شريحة الأطفال والبالغ عددهم 12 مليون من ذوي الإعاقة السمعية في الوطن العربي, حيث يبلغ عدد الحلقات 12 حلقة، مشيراً أن المشروع يأتي برعاية مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية.

والجدير بالذكر أن الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة تعمل مع المجتمع والجهات الحكومية والقطاعات ذات العلاقة تسعى من خلالها إلى نشر لغة الإشارة بين أطياف المجتمع وفقاً لتطلعات ورؤى المملكة العربية السعودية لتمكين الصم من المشاركة في شتى مجالات الحياة.

رابط الفيديو:

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>