الثلاثاء, 9 رمضان 1445 هجريا, 19 مارس 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 9 رمضان 1445هـ

الفجر
05:09 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:29 م
العصر
03:55 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
أخبارالمناطق

محافظ أبوعريش يدشن حملة اليوم العالمي للسكري تحت شعار”تعلم اليوم من أجل حمايتك غدًا” ..

محافظ أبوعريش يدشن حملة اليوم العالمي للسكري تحت شعار”تعلم اليوم من أجل حمايتك غدًا” ..
https://www.alshaamal.com/?p=191488
تم النشر في: 27 نوفمبر، 2022 2:43 م                                    
94371
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشن محافظ أبوعريش الأستاذ مصطفى بن علي قحل حملة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام، تحت شعار “تعلم اليوم من أجل حمايتك غدًا”،الذي تنفذها جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش بالشراكة مع عدد من مراكز الصحية في المحافظة و قراها(مركز صحي حاكمة ومركز صحي ابوعريش الشمالي ، ومركز صحي الاساملة) .
بحضور نائب رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية بحاكمة الأستاذ أحمد بن جابر عقدي و عدد من اعضاء مجلس الإدارة.

وأكّد محافظ أبوعريش القحل ، أهمية البرامج الوقائية في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع والحفاظ على صحة الإنسان تماشياً مع رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تطوير القطاع الصحي، لتقديم خدمات صحية مميزه ترفع جودة الحياة، من خلال نماذج عمل واستثمار متطورة تضمن الاستدامة وتحقق أعلى الكفاءة.

من جانبه، قدّم عضو مجلس الإدارة بالجمعية الأستاذ المنتصربالله بن محمد دراج شرحًا لمحافظ أبوعريش عن أهداف ومناشط الحملة التي تنفذها الجمعية ،مشيراً إلى أن المعرض يشتمل على عدة أركان كالتوعية الصحية، والتغذية، والنشاط البدني، والعيون، والقدم السكري, بالإضافة إلى العيادة المتنقلة لتحليل السكر الفوري والتراكمي والتوعية الصحية لمرضى السكري ، مبيناً أن الحملة سوف يتم تنفيذها في الأماكن العامة .
فيما أوضحت الأخصائية رقية حدادي عن هذه الفعاليات التوعوية و التي تستهدف رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري في المجتمع أو الأشخاص المعرضين مستقبلاً للإصابة بهذا المرض، والتثقيف والتوعية، وكيفية الحفاظ على السلامة، والتعريف بنوعية الأغذية التي تناسب الحالة الصحية، والعلاجات المناسبة للمرضى، ومتابعة الحالة والمحافظة على مستوى السكر في الدم.
فيما كرّم محافظ أبوعريش القحل المشاركين في الحملة نظير الجهود، المبذولة في اليوم العالمي لسكري.
وأعرب المشاركين عن شكرهم وتقديرهم
لمحافظ أبوعريش على هذه المبادرة التي حملت في طياتها مشاعر الشكر والتقدير لكل الجهود التي بُذلت في هذه المناسبة.
وفي الختام سلّم العقدي نيابةً عن رئيس الجمعية درعًا تذكاريًا لمحافظ أبوعريش تقديراً لجهوده المتميزة الوطنية وعمله المخلص لخدمة الوطن.
حضر التدشين المديرة التنفيذية لجمعية التنمية بحاكمة الأستاذة وفاء القحطاني و الأستاذ عمرو البراق ومن المراكز الصحية الأستاذة تهاني القحطاني والأستاذ عبدالله مسملي وبعض المهتمين بالتثقيف الصحي بالمحافظة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>