مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

جمعية الجوف الصحية تشارك في مهرجان التعليم للتربية الكشفية

جمعية الجوف الصحية تشارك في مهرجان التعليم للتربية الكشفية
https://www.alshaamal.com/?p=19185
تم النشر في: 2 نوفمبر، 2018 1:20 ص                                    
30254
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

شاركت جمعية الجوف الصحية في مهرجان التعليم للتربية الكشفية والذي استضافته الإدارة العامة التعليم بمنطقة الجوف خلال الفترة من 19 – 23 صفر 1440هـ بعددٍ من المتطوعين طيلة أيام المهرجان بهدف تقديم الخدمات الصحية للمشاركين و ضيوف المهرجان و زواره .
و تقدم العيادة المتنقلة التابعة للجمعية عددًا من الخدمات الصحية في التمريض و الاسعافات الأولية ، إضافةً إلى فحص العلامات الحيوية للمشاركين و تقديم النصائح الوقائية و العلاجية لهم .
من جانبه قدّم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف دورة في الإسعافات الأولية للكشافين المشاركين تعرفوا من خلالها على كيفية التعامل الصحيح مع الحالات الإسعافية ، بالإضافة إلى عملية الإنعاش القلبي الرئوي ، و خطوات الإنعاش الابتدائي ، كما تم تقديم عددٍ من النصائح الطبية و المتعلقة بالإسعافات الأولية .
كما تم خلال الدورة تبصير المشاركين بتطبيق أسعفني و الذي يهدف لاستقبال البلاغات بطلب الخدمة الإسعافية و المتاح على الأجهزة الذكية ، بعد ذلك تعرّف الكشافون على سيارة الاسعاف ، و محتوياتها و كيفية تجهيزها و تهيئتها ، و طرق التعامل مع الحالات الإسعافية .
هذا و أثنى الأستاذ خالد بن عبيد الله القنيفذ مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم الجوف على الدور الحيوي و المميز لجمعية الجوف الصحية و فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف ، مثمنًا بالجهود الكبيرة و التي قدمت خلال المهرجان ، معبرًا بأن هذا التعاون غير مستغرب على الإدارات الحكومية و الجهات الخيرية بمنطقة الجوف .​

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>