مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

مدير المرور يرد عن سؤال: متى يتم تطبيق العقوبات الجديدة للمخالفات المرورية؟

مدير المرور يرد عن سؤال: متى يتم تطبيق العقوبات الجديدة للمخالفات المرورية؟
https://www.alshaamal.com/?p=19243
تم النشر في: 2 نوفمبر، 2018 3:03 م                                    
19066
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أجاب مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي عن السؤال المنتشر بقوة حول موعد تطبيق عقوبات المخالفات المرورية المعدلة، وذلك بعدما نشر المرور التعديلات الجديدة مؤخراً.

وأوضح اللواء البسامي أن العقوبات الجديدة وفق التعديلات الجديدة التي أجريت على نظام المرور سيبدأ تنفيذها فور اعتماد اللوائح ذات العلاقة، وسوف يعلن ذلك رسمياً.

وأبان أن تحديث قواعد المعلومات بما يتناسب مع الإجراءات والغرامات المالية المعدلة، وإعداد اللوائح التنفيذية مع الجهات ذات العلاقة كوزارة العدل والنيابة العامة، أهم متطلبات تنفيذ العقوبات المعدلة في نظام المرور.

وأكد مدير المرور أن التعديلات تستهدف السلوكيات التي ثبتت علاقتها المباشرة بوقوع الحوادث المرورية الخطرة، وتطبيقها بحزم سيوجه رسالة قوية لكل من يفتقد حس المسؤولية عند استخدام الطرق، ويجعل من يفشل في تصحيح سلوكه عند قيادة المركبات عرضة لعقوبات الحبس والغرامات المالية العالية التي سيتم تنفيذها بحقه.

وكان مجلس الوزراء أقر أخيراً تعديل بعض مواد نظام المرور، إذ تم إدخال تعديلات على أنظمة مدارس تعليم قيادة المركبات وإجراءات استصدار رخصة القيادة، وإجراءات مباشرة الحوادث المرورية والتعامل مع أطرافه، بالإضافة إلى تعديلات على جدول المخالفات المرورية والعقوبات المقررة لها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>