مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبار الرياضية

بمشاركة 128 فارس وفارسة يمثلون 16 دولة

غداً .. انطلاق الأسبوع الأخير من “قفز السعودية”

غداً .. انطلاق الأسبوع الأخير من “قفز السعودية”
https://www.alshaamal.com/?p=193771
تم النشر في: 14 ديسمبر، 2022 2:53 م                                    
93701
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

تنطلق غدًا الخميس أولى منافسات الأسبوع الثاني والأخير من بطولة “قفز السعودية” في نسختها الثانية لفئة الخمس نجوم والتي تستمر حتى الـ 17 من ديسمبر بمشاركة 128 فارس وفارسة يمثلون 16 دولة بعدد 187 جواد، وذلك بمقر “قفز السعودية” في الجنادرية.
وتشهد البطولة إقامة ١٢ شوطًا لأشواط فئة النجمة الواحدة والخمس نجوم، حيث ستقام في اليوم الأول أربعة أشواط ستبدأ بشوطين لفئة النجمة الواحدة، وشوطين لفئة الخمس نجوم.
وتشهد البطولة مشاركة 46 فارس وفارسه من السعودية إضافة لفرسان من البحرين، الإمارات، مصر، المانيا، إيطاليا، الأردن، العراق، موناكو، المغرب، هولندا، فلسطين، تايلاند، الجزائر، واوزبكستان.
وكان الأسبوع الأول قد أختتم الأسبوع الماضي لفئتي النجمة الواحدة والأربع نجوم”، بمشاركة 139 فارسًا وفارسة يمثلون 22 دولة، و198 جوادا.
كما تشهد منافسات الأسبوع الأول في البطولة عديدًا من الفعاليات المصاحبة.

طرح تذاكر “قفز السعودية”

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات قفز السعودية طرح تذاكر الأسبوع الثاني والأخير من النسخة الثانية في رياضة قفز الحواجز ذات التصنيف الدولي لفئة الخمس نجوم، التي تنظمها شركة رياضة الفروسية للفعاليات التابعة للاتحاد السعودي للفروسية.
وأوضحت اللجنة أن عملية شراء التذاكر متاحة، علما بأن قيمة التذاكر تبدأ من 75 ريالا لفئة المدرجات العامة، مبينة أن التذاكر متاحة للجمهور من داخل المملكة وخارجها لحضور سباقات البطولة وفعالياتها على موقع بطولات قفز السعودية عبر الرابط: https://jumpsaudi.com/ar

350 غرفة وبوكس لخدمة جياد “قفز السعودية”

تتسع الإسطبلات في مقر “قفز السعودية” لـ 310 حصان، تقسم خلال استضافة المقر لأي بطولة لثلاثة أقسام، الجياد الأوروبية 50 غرفة، و50 بوكس، جياد الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي 50 غرفة، و160 غرفة للجياد المحلية مراقبةً على مدار الساعة، ويمنع اختلاطها بتاتاً، وفقاً لعبد الرحمن الوذيناني مدير الإسطبلات.
وحول إجراءات دخول الجياد الأوروبية وخروجها من الإسطبل، قال الوذيناني “هناك إجراءات للجياد الأوروبية، لابد من الالتزام بها لسلامة الجياد والجياد الأخرى المشاركة في البطولة من بينها إجراءات المحجر وأوراقها السليمة”.
وأضاف “الإسطبلات تعقم كل 12 ساعة، ويتم وضع إسفنج أيضًا للتعقيم قبل دخولها، ونحرص على قياس درجة حرارة الجياد، فيما يحدد لكل فارس ومعاونيه أوقات التدريب يومياً”.
واسترسل الوذيناني “نحسب أعداد الجياد المشاركة ونختار الغرف المناسبة لكل حصان، حيث يتم اعداد الغذاء المناسب، نشارة الخشب، وجميع معدات الجياد”.
وكشف الوذيناني “يسمح للفرسان بالدخول للإسطبل من السادسة صباحًا وحتى الـ 11.30 ليلاً، بعدها تقفل الأبواب، ويتواجد حكم من الاتحاد السعودي للفروسية، يكون مراقب على الجياد والإسطبلات، ويوجد في الإسطبلات كاميرات مراقبة تسجل كل ما يحصل لسلامة الجياد”.
وأضاف “لكل إسطبل اسواره بلون مختلف عن الإسطبل الآخر، من أجل حماية الجياد وأيضا لتسهيل عملية الدخول والخروج، لكل إسطبل رجلي أمن صناعي يراقبون الأبواب والجياد على مدار الساعة”.

ادوينا توبز تقيم ورشة تدريبية لفرسان “قفز السعودية”

أقامت الفارسة الأسترالية ادوينا توبز إحدى الفارسات المصنفات عالمياً، والمشاركة في بطولة “قفز السعودية” ورشتين تدريبيتين في مقر “قفز السعودية” بالجنادرية الثلاثاء الماضي (13 من ديسمبر) الجاري، تهدف إلى تطوير المواهب السعودية الشابة من الفرسان والفارسات وتعزيز حضورهم عالمياً من خلال اكتساب المهارات المهمة والتقنيات في مجال رياضة قفز الحواجز.
وتعد الأسترالية توبز أول أسترالية تتواجد في المراكز العشرة الأولى في ألعاب الفروسية العالمية، وأكثر فرسان أستراليا تتويجًا بالألقاب، وأول فارسة أسترالية تجني جائزة بأكثر من مليون يورو من خلال جولة الأبطال العالمية.
الجدير ذكره أن ادوينا توبز سبق وأن توجت في النسخة الأولى من “قفز السعودية” الموسم الماضي بلقب شوط الجائزة الكبرى لفئة (4 نجوم) بعد منافسة مع أكثر من 35 فارس وفارسة.

الجعيد: سلامة الفرسان والجياد أولوية لدى مصمم الحواجز

سيكون المصمم السعودي سمير محمد الجعيد مع زملائه المصممين السعوديين للإيطالي الخبير يوليانو فيزاني أفضل مصممي مسارات قفز الحواجز في العالم متواجد في النسخة الثانية على التوالي في بطولات “قفز السعودية” عندما تنطلق غداً فعاليات الأسبوع الثاني والأخير من النسخة الثانية في البطولة.
وكشف الجعيد أنهم جهزوا أكثر من 35 حاجز لمقر “قفز السعودية” بالجنادرية، وقرابة 30 كورس لمنافسات الخمس نجوم، وقال “احتجنا وقت طويل لتنفيذ كل الأمور المطلوبة، نضع في الاعتبار وضع نهاية الشوط وكذلك الحواجز الأكبر والأبرز في مواقع الأقرب للجماهير الحاضرة في المدرج لتكون مشاهدتهم ممتعة، ضيوف البطولة وأيضا وسائل الإعلام والنقل التلفزيوني”.
وزاد “بالنسبة للحواجز تم تصميم وتنفيذ حواجز تظهر للمرة الأولى، تم فيها أولاً سلامة الفرسان والجياد، منها من تحمل رسالة وطنية أو لجهة منظمة ورعاية مثل الأرت السعودية في الفروسية وقفز الحواجز، الدرعية والتراث النجدي، بوابات الرياض القديمة، وأيضا المصمك إضافة لشعارات وزارة الرياضة، اللجنة الأولمبية، وأيضا اتحاد الفروسية”.
وعن المسارات “الكورسات” قال الجعيد “تم تصميم أكثر من 30 تصميم، سيتم اختيارها حسب قوة المنافسة والمشاركين، تم وضع سلامة الفرسان والجياد في المقام الأول وتم وضع خطة بديلة تحسباً للظروف المناخية وغيرها”.
وتطرق الجعيد لألوان الحواجز، وقال “عندنا تزيد الألوان وتكثر الأشكال تصعب من تركيز الفارس، وعندما تقل الأوان والأشكال أو تكون بلون واحد تصعب على الجياد، لذلك نختار الوسط، إما بخصوص المسافات، نضع في المقام الأول سلامة الفرسان والجياد، لذلك المسافات بين الحواجز تكون مدروسة بشكل جيد”.
وقدم الجعيد شكره للاتحاد السعودي للفروسية ورئيس الاتحاد، وقال “من القلب شكراً لهم، تم دعمي وأنا فارس، ودعمي الآن وانا في مجال تصميم مسار الحواجز “الكورس”، وذلك يعود بعد فضل الله سبحانه وتعالى لسمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله”.
وزاد “تشرفت أن أكون واحداً من منظمي هذه التظاهرة الكبيرة، فخور أني متواجداً فيها خاصة أنها في بلدي، مثلي مثل أي مواطن يتمنى نجاح أي فعالية في بلاده”.

الشامي.. يصدح بأمسية طربية في “قفز السعودية”

يعود الفنان وليد الشامي مجددًا لإحياء حفلاته الموسيقية في المملكة بعد حضوره الأخير قبل فترة قصيرة في الـ ٢٤ من نوفمبر ضمن حفلات موسم الرياض مع الفنان خالد عبد الرحمن، وذلك عندما يصدح على مسرح مقر “قفز السعودية” في الجنادرية
وتأتي حفلة وليد الشامي ضمن سلسلة الحفلات الغنائية التي تنظمها بطولة “قفز السعودية” لجمهورها الحاضر ضمن أجواء البطولة التي يشارك فيها أشهر وأمهر الفرسان في رياضة قفز الحواجز.
يذكر أن وليد الشامي استطاع أن يضع بصمة من ذهب في عالم الموسيقى والغناء حيث قدم عدد من الأعمال الغنائية ومن أبرزها ” ذهب ذهب ” التي حققت أصداء كبيرة في أنحاء الوطن العربي كما طرح وليد الشامي أغنيتين مؤخرًا ” شبيه الما ” و ” بيني وبيني “.
الجدير بالذكر أن الحفلة الغنائية التي سيحييها وليد الشامي كان من المقرر إقامتها السبت الماضي في العاشر من ديسمبر ونظرًا للأحوال الجوية قررت اللجنة المنظمة تأجيلها إلى السبت المقبل ١٧ ديسمبر في ختام أيام بطولة قفز السعودية.

كما أنه يمكن للجمهور حجز التذاكر من خلال موقع قفز السعودية

https://jumpsaudi.com/ar

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>