مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

العقيلي” يدشن العيادة الطبية المتنقلة بالشقيق

العقيلي” يدشن العيادة الطبية المتنقلة بالشقيق
https://www.alshaamal.com/?p=19440
تم النشر في: 3 نوفمبر، 2018 10:16 م                                    
38263
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشن رئيس مركز الشقيق الاستاذ حسين العقيلي ، العيادة الطبية المتنقلة ، بحضور مدير القطاع الصحي الشمالي أحمد بن مروعي نمازي وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة .
واطلع رئيس مركز الشقيق على ما تحويه العربة من عيادات طبية وأجهزة ومستلزمات طبية، حيث تعد تلك العيادات أحد أنجح الوسائل المتبعة حديثاً لمواجهة تحديات الاحتياجات الصحية وتغيراتها المستمرة .

وفي ختام الجولة، أثنى العقيلي على الإمكانات التي تشتمل عليها العربة المتنقلة وعلى ما تقدمه صحة جازان ممثلة في إدارة القطاع الشمالي من جهود ومتابعة مستمرة لتطوير الخدمة الصحية بالمركز وتسهيل السبل الميسرة لذلك، منوهاً في هذا الصدد بمسيرة التقدم والرقي في ظل ما توليه القيادة من اهتمام بالغ في صحة المجتمع ووضع جل اهتمامها لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والتغلب على الصعوبات التي قد تحول دون وصول الخدمات إليهم .

وذكر مدير القطاع الشمالي أحمد نمازي أن العربة المتنقلة تهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية بمركز الشقيق من خلال نقطتين صحيتين ثابتتين تقدمان خدمات الرعاية الصحية الأولية، كخدمات الكشف على الأمراض، ومتابعة الأمراض المزمنة، وصحة الأسنان، ومتابعة صحة الطفل السليم والتطعيمات، ومحطة للتثقيف الصحي مع الخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر .

مضيفاً أن العربة المتنقلة، مجموعة متكاملة من الخدمات تشمل الخدمات التوعوية، والاستشارات الطبية و الخدمات العلاجية‏، و معرفة الاحتياجات الأولية الصحية لتلك القرى ‏مثل قياس معدل سكر الدم, و ضغط الدم, والكشف المبكر للأمراض المزمنة، بالإضافة إلى كشف للأسنان, ‏وتقديم التثقيف الصحي عن أهمية نظافة الأسنان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>