مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالمناطق

تدشين برامج مبادرة الأمير فيصل بن بندر تمكين في محافظة شقراء

تدشين برامج مبادرة الأمير فيصل بن بندر تمكين في محافظة شقراء
https://www.alshaamal.com/?p=195265
تم النشر في: 22 ديسمبر، 2022 4:58 م                                    
49381
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

دشن سعادة محافظ شقراء الأستاذ عادل بن عبدالله البواردي مبادرة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لتمكين المجتمع المحلي في محافظة شقراء والتي تنفذها جمعية ريف بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض والجمعيات المحلية وذلك في مقر مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء.

حيث تهدف مبادرة (تمكين) التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، إلى البحث في الاحتياجات التنموية في المحافظات، وتوحيد جهود المهتمين لدراسة هذه الاحتياجات وبناء الاستراتيجيات والمبادرات النوعية؛ للبدء بتوجيه الدعم للمحافظات الأشد احتياجاً.

والجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف أكثر من 1.400.000 مستفيد، وتشتمل على أكثر من 300 مبادرة، بمشاركة أكثر من 1500 جهة مهتمة بالتنمية المجتمعية، ضمن مراحل عمل أولية في 22 محافظة، تنطلق في مرجلتها الأولى في محافظات شقراء والمجمعة والأفلاج.

هذا وقد عُقدت عدة لقاءات تعريفية على إثر انطلاق المبادرة، شاركت فيها جمعية ريف وجمعيات محافظة شقراء وبحضور رؤساء الأجهزة الحكومية في المحافظة.

وينقسم العمل في المبادرة إلى عدة مراحل: المرحلة الأولى: وتبدأ بعمل الشراكات الفاعلة لحصر الاحتياجات التنموية، يتخللها برامج لرفع كفاءة العاملين في المبادرة وتطوير المهارات، ثم المرحلة الثانية: التي تشمل تحديد الإطار التنموي المستهدف، وأخيراً: المرحلة الثالثة التي تستهدف استقطاب التمويل، وإيجاد الدعم المناسب من خلال الشركاء، عبر القنوات الحكومية، والمؤسسات المانحة؛ تلبية للاحتياج التنموي لكل محافظة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>