الخميس, 19 محرّم 1446 هجريا, 25 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 19 محرّم 1446هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:53 م
المغرب
07:09 م
العشاء
08:39 م
محليات

الكشافة يختتمون دورة “المراسم في العلاقات العامة”

الكشافة يختتمون دورة “المراسم في العلاقات العامة”
https://www.alshaamal.com/?p=196026
تم النشر في: 27 ديسمبر، 2022 11:14 ص                                    
43927
0
الرياض
مبارك الدوسري
الرياض

اختتمت امانة جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس دورة “المراسم في العلاقات العامة” التي نظمتها مفوضية العلاقات العامة بأمانة الجمعية لمرحلة الجوالة في مختلف قطاعات الجمعية خلال المدة 1-2 جمادى الآخرة 1444هـ، بمقر الجمعية في الرياض.

وتضمنت فعاليات الدورة في يومها الأخير تعريف المشاركين على قواعد وفنون وآداب التعامل في المراسم فيما يتعلق بآداب التقديم والتحية والمصافحة، وأساسيات الاستقبال والتعارف والمعلومات الأساسية، والتعامل مع السيدات، والتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، والحفلات الرسمية وأنواعها، وبروتوكولات جلوس الضيوف، وأصول تقديم الهدايا، والأسبقية، وفن التقاط الصور التذكارية.
وكان المشاركين قد تلقوا خلال اليوم الأول من الدورة الاتجاهات التقليدية والحديثة في المراسم، والجهات الموكلة بمهام المراسم، ومفهومها، وأهم المهارات الواجب توفرها في المكلفين بها، والتخطيط والتنظيم للمناسبات شملت آلية تحديد المكان والزمان، وتحديد المتطلبات البشرية والمادية والفنية، وتشكيل الفريق المنظم وتحديد أهدافه، وأدبيات توجيه بطاقات الدعوة للمناسبات.
وتأتي تلك الدورة في إطار حرص الجمعية على تأهيل منسوبيها من مرحلة الجوالة على المهارات اللازمة والمتعارف عليها دولياً في البروتوكول والاتيكيت ومهارات التعامل مع ضيوف الكشافة خلال المناسبات والفعاليات المحلية والدولية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>