مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 2 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:15 ص
الشروق
05:41 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:56 م
العشاء
08:26 م
الصحة والغذاء

في أحدث دراسة.. حليب الإبل هو الأقرب لحليب الأم

في أحدث دراسة.. حليب الإبل هو الأقرب لحليب الأم
https://www.alshaamal.com/?p=198181
تم النشر في: 11 يناير، 2023 1:07 ص                                    
39455
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

أكدت أخصائية التغذية الدكتورة “إجلال الجلالي” أن حليب الإبل يشابه بشكل كبير لحليب الأم وذلك من خلال أحدث دراسة أجريت للمقارنة بين أنواع الحليب مع حليب الأم.

وأضافت الدكتورة في لقاء مع “صباح السعودية” على القناة السعودية، أن هناك عالم أمريكي فتح مختبر بنيويورك أختبر فيه كميات من حليب الإبل الموجودة في العالم، وعمل عليها تحاليل وقارن بينها وبين حليب الماعز وحليب الأم ووجد أن أقرب حليب لحليب الأم هو حليب الإبل، وأشار العالِم أن الكاربوهيدرات الموجودة في حليب الإبل أقل بكثير من حليب الأبقار والماعز.

وأشارت الجلالي إلى أن بعض الدراسات بينت أن حليب الإبل أقل سعرات من حليب البقر ويحتوي حليب الإبل على نسبة كبيرة من البروتينات ويقي من بعض الإلتهابات، إضافة للعناصر الغذائية الموجودة في حليب الإبل أنها مقاومة للفايروسات التي تسبب أمراض الكبد.

وذكرت الدكتورة إجلال عن قيام باحثة في السودان في جامعة الخرطوم بأخذ عينات لإختبار نسبة الأوميغا وأنواعها ووجدت أن نسبة الأوميغا3 و الأوميغا6 عالية جدًا في حليب الإبل، وأضافت أن هنالك شبه كبير بين السمك والإبل من ناحية تركيز الأوميغا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>