مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالمناطق

أمانة الشرقية تعالج أكثر من 337 ألف م3 مخلفات بناء وأكثر من 21 ألف م.ط من تسوير المباني تحت الإنشاء

أمانة الشرقية تعالج أكثر من 337 ألف م3 مخلفات بناء وأكثر من 21 ألف م.ط من تسوير المباني تحت الإنشاء
https://www.alshaamal.com/?p=199057
تم النشر في: 17 يناير، 2023 2:53 م                                    
21553
0
الدمام
مريم البراهيم
الدمام

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 24/6/1444هـ، الاجتماع المرئي الأسبوعي، لخطة معالجة التشوه البصري، والذي يهدف لمناقشة ومتابعة جهود الأمانة في المعالجات وإزالة مظاهر التشوه البصري، ومتابعة مبادرات تحسين المشهد البصري، والمحافظة على أعلى معايير جودة التنفيذ من خلالها، وذلك بمقر الأمانة.
وفي بداية الاجتماع أشار الى دعم الأمانة بالتعاون مع المديرية العامة الدفاع المدني، بالآليات المستخدمة والإمكانيات، لرفع ونزح مياه الأمطار التي شهدتها محافظة الخفجي ومحافظة الجبيل، معربا عن شكره لبلدية محافظة الخفجي، والجبيل، لدعمهما في هذه الجهود، مُشيداً بالترابط الذي تكاتفت على إثره جهود البلديات وتحديداً وقت الأزمات، والذي من شأنه أن يرفع من مستوى الخدمات البلدية في المنطقة، وتحقيق كافة سبل الراحة للمستفيدين، مشدداً على ضرورة رفع إنتاجية الأعمال والمعالجات للحد من وقوع الأزمات والمخاطر – لا سمح الله -.
عقِب ذلك اطّلع معاليه على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن آلية طلب البيانات من الأمانات، حيث يتم من خلالها طلب البيانات في سياق التصعيد من ثم تسليم النماذج وختاماً بالآلية المعتمدة في حال لم يتم التسليم، كما ناقش معاليه في سياق ذلك البيانات المطلوبة من الأمانة، والتي اشتملت على عقود الصيانة، عقود سفلتة مخططات المنح، عقود سيول الأمطار، عقود جودة الطرق، عقود تنفيذ مشاريع الإنارة، البلاغات المتأخرة، المتسوق الخفي، تقارير الديوان، مبادرة إصلاحات التشوهات في الأملاك الخاصة، العمل التطوعي.
وناقش معاليه تفعيل مبادرة معالي الأمين للطرق، والورش التي أقيمت، لشرح المبادرة وتفاصيلها لجميع البلديات والإدارات المعنية، حيث تم التعريف بالمبادرة وأهدافها، وشرح آلية العمل، ومهام المسؤولين، وعرض التقارير المطلوبة، واختتمت بنقاش عام فيما بين الأطراف، بالإضافة إلى تحديد مسؤولين للمناطق المستهدفة.
بعدها استعرض المهندس فهد الجبير، الخطة الوطنية لمسار المعالجات الفورية من أكتوبر وحتى 12 يناير، والتي تضمنت معالجة (21.597) متر طولي من تسوير المباني تحت الإنشاء، ومعالجة (337.483) متر مكعب لمخلفات البناء، ومعالجة وضع (3.598) حاجز من الحواجز الخرسانية، وتغليف (17) من المباني على الشوارع التجارية.
كما نوقش في ختام الاجتماع، موضوع تدشين مكون التشوه البصري في منصة ” ممتثل “، لرصد مخالفات التشوه البصري ولدعم الأمانات في أعمال الحصر لمظاهر التشوه لديها، وكذلك ترتيب زيارات فريق وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، للتدريب، المراقبين الذين تم استهدافهم في منصة ” ممتثل “.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>