مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 8 شوّال 1445هـ

الفجر
04:37 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالمناطق

في نسخته الثامنة

أمير الشرقية يُدشن مهرجان تمور الاحساء المُصنّعة 2023

أمير الشرقية يُدشن مهرجان تمور الاحساء المُصنّعة 2023
https://www.alshaamal.com/?p=199453
تم النشر في: 19 يناير، 2023 4:17 م                                    
21907
0
الأحساء
سميرة القطان
الأحساء

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز – أمير المنطقة الشرقية – بالنجاحات المتوالية التي حققها مهرجان تمور الأحساء المُصنّعة ، مؤكداً سموه على ان تعزيز المستهدفات الرامية الى تحويل التمور من منتج زراعي شعبي إلى منتج اقتصادي واستثماري يسجل للاحساء والمملكة بشكل عام، وله أثر على الناتج المحلي الإجمالي ، في ظل دعم وتوجيهات حكومتنا الرشيدة – حفظها الله – .
وأضاف سموه: مهرجان تسويق تمور الاحساء المُصنّعه من شأنه ان يدعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور، وله اثر في تنمية القطاع السياحي للاحساء خاصة وأنها بدأت تأخذ مكانتها المستحقه في هذا المجال.

جاء ذلك خلال تدشين سموه امس الاربعاء 18 يناير مهرجان تسويق تمور الأحساء المُصنّعة “ويا التمر أحلى 2023” ، والذي تنظمه أمانة الاحساء بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية وغرفة الاحساء في ( قلعة أمانة الأحساء التراثية)، بحضور محافظ الاحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر.
من ناحيته اعرب أمين الاحساء م.عصام الملا عن شكره وتقديره للرعاية الكريمة للمهرجان من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، في ظل متابعة وتوجيهات محافظ الاحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر ، وصولاً الى تحقيق اهداف المهرجان بتعزيز الجودة التسويقية والتنافسية للتمور .
واشار الملا الى ان الامانة وتكاملاً مع شركاءها سعت الى تعزيز التطلعات الهادفة الى دعم الجانب التسويقي لتمور الاحساء وذلك من خلال مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة “ويّا التمر أحلى 2023” في نسخته الثامنة ، وسط تنافسية إيجابية من شأنها تحقيق النمو في الإنتاج الكمي والنوعي للتمور وصناعاتها التحويلية ، خاصةً وان المهرجان يمثل عامل جذب لأعداد متنامية لزائريه من موسم لآخر.
ولفت الملا إلى إقامة فعاليات متعددة تحاكي مجالات الاهتمام بالنخلة والتمور بأساليب تشويقية وتوعوية وتربوية هادفة في المهرجان والذي سيشهد مشاركة نحو 40 حرفة يدوية عُرفت بها الأحساء، ، كما سيتم تقديم فلكلورات الفنون الشعبية ، اضافةً الى تخصيص نقاط لعربات الطعام “الفود ترك ” في موقع المهرجان، وتأمين مواقف للمركبات تستوعب أكثر من 8 آلاف مركبة في عدد من المواقع المحيطة بمقر المهرجان.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>