مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

تضمنت الاتفاقية حق الانتفاع بأحد المباني بمشروع الرامس في وسط العوامية

هيئة التراث و شركة اجدان توقّعان حق انتفاع في مشروع الرامس

هيئة التراث و شركة اجدان توقّعان حق انتفاع في مشروع الرامس
https://www.alshaamal.com/?p=200237
تم النشر في: 25 يناير، 2023 4:10 م                                    
23625
0
القطيف
مريم البراهيم
القطيف

وقعت هيئة التراث حق انتفاع مع شركة اجدان للتطوير العقاري للتعاون في الأنشطة والمشاريع ذات العلاقة بالتراث الثقافي.
وجرت مراسم التوقيع في المنطقة الشرقية بمشروع الرامس في وسط العوامية بمحافظة القطيف، حيث مثل هيئة التراث رئيسها التنفيذي الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، فيما مثّل شركة أجدان للتطوير العقاري رئيسها التنفيذي محمد بن عبدالمحسن العتيبي.
وتضمنت الاتفاقية حق الانتفاع بأحد المباني بمشروع الرامس في وسط العوامية والقيام بحمايته وتجديده وتطويره وصيانته وتشغيله واستثماره بالأنشطة التي تتناسب مع طبيعة وأهمية المبنى وفقاً لأحكام الفقرة رقم (4) من المادة (24) من لائحة التراث العمراني بما يتفق مع أغراض ومهام الطرف الأول في المحافظة على المواقع التراثية، وتفعيل مساهمته في التنمية الاقتصادية والثقافية وإحياء التراث، وذلك من خلال تشغيل المبنى وجعله مركزاً لبيت الحرفيين في محافظة القطيف.
والجدير بالذكر ان بيوت الحرفيين أحد المبادرات التي تعمل عليها الهيئة والتي تستهدف إحياء قطاع الحرف اليدوية والمساهمة في الحفاظ عليها من الاندثار والعمل على إقامة الأنشطة المجتمعية والمشاركة في المهرجانات والفعاليات الموسمية بالإضافة الى ما تشمله بيوت الحرفيين من تقديم دورات أساسية في الحرف اليدوية، وورش عمل مساندة، إضافةً إلى ورش إنتاجية والعمل على رفع قيمة المنتج الحرفي وتوعية المستهلكين بأهمية العمل في الحرف اليدوية، إضافةً إلى تمكين الحرفيين السعوديين.
‎ويأتي توقيع حق الانتفاع من خلال العمل على توحيد الجهود في المحافظة على التراث الوطني بكافة أشكاله وأنواعه سواء المادية وغير المادية، وحمايتها وتسجيلها ونشرها محلياً ودولياً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>