مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 6 شوّال 1445هـ

الفجر
04:39 ص
الشروق
06:00 ص
الظهر
12:22 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
أخبارالمناطق

أمير الحدود الشمالية يوجه بمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث الاختناق

أمير الحدود الشمالية يوجه بمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث الاختناق
https://www.alshaamal.com/?p=200338
تم النشر في: 25 يناير، 2023 9:55 م                                    
34016
0
الحدود الشمالية
ريم العنزي
الحدود الشمالية

وجه  صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية  بمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث الاختناق الناتج عن إشعال الفحم في خيمة مغلقة والذي تسبب بوفاة 3 أشخاص واختناق شخصين.

وأوضحت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية ، أن غرفة العمليات 997 تلقت قبل صباح اليوم (الأربعاء) بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بتعرض مجموعة من الأشخاص للاختناق في منطقة صحراوية جنوب مركز لينة التابع لمحافظة رفحاء .

وأضافت أنه تم التعامل مع البلاغ على الفور بتوجيه الفرق الإسعافية ، وعند وصول الفرق الإسعافية لمباشرة الحادث تبين وجود خمس إصابات بالموقع ، تم نقل اثنان منها للمستشفى، فيما تبين وفاة ثلاثة حالات داخل خيمة نتيجة الاختناق ، وبينت الهيئة أن الحالات المنقولة خطيرة .

ودعت هيئة الهلال الأحمر السعودي المواطنين والمقيمين إلى اتباع تعليمات وإرشادات السلامة التي تصدر من الجهات الرسمية ذات الاختصاص، في ما يتعلق باستخدام وسائل التدفئة، وإشعال الحطب والفحم في الأماكن المغلقة وداخل المنازل، تجنباً لأي طارئ لا قدر الله، حيث تكمن خطورة أول أكسيد الكربون في أنه ليس له طعم أو رائحة أو لون، ويتغلغل إلى داخل الجهاز التنفسي دون الشعور بذلك، فضلا على الغازات الأخرى التي تنبعث من السوائل التي تستخدم لإشعال الحطب أو الفحم من كيروسين أو غيره.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>