مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالتعليم

وزارة الشؤون الاسلامية والجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة تختتمان البرامج العلمية لطلاب المنح في المدينة المنورة

وزارة الشؤون الاسلامية والجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة تختتمان البرامج العلمية لطلاب المنح في المدينة المنورة
https://www.alshaamal.com/?p=200436
تم النشر في: 26 يناير، 2023 3:38 م                                    
24036
0
المدينة المنورة
فاطمة العامري
المدينة المنورة

اختتمت وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة اليوم، برنامج الدورات العلمية الموجهة لطلاب المنح، التي نظمها معهد الائمة والخطباء في مقر الجامعة، شارك فيها أكثر من 5000 طالب من طلاب المنح الدراسية من 140 دولة حول العالم على مدى ثلاثة أيام قدمها نخبة من العلماء والدعاة والمختصين في مجالات الدعوة والأمن الفكري .

وتناولت هذه الدورات شرح منهج الوسطية والاعتدال، وبيان أنه هو المنهج الحقيقي، كما تضمن مهارة التعامل مع أصحاب العقائد المخالفة والمناهج الحزبية، واستثمار التقنية في الدعوة إلى الله، واستعراض جهود المملكة في تعزيز الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف.

من جانبه أكد المدير العام لمعهد الأئمة والخطباء المكلف الشيخ عيسى كاملي أن هذا البرنامج يعكس رسالة المملكة الحقيقية في نشر الوسطية والاعتدال والجهود التي تبذلها في خدمة الإسلام والمسلمين، مثنياً على الدعم والمتابعة من معالي وزير الشوون الاسلامية والدعوة والارشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز ال الشيخ لإنجاح هذه الدورات والبرامج التي تهدف لتحقيق رسالة الوزارة السامية.

بدوه، أكد عميد شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حسن يحيى العواجي أن البرنامج أن هذه الدورات تعكس الرسالة الحقيقية للمملكة انطلاقا من الوسطية والاعتدال وأنها باذن الله ستعود على طلاب المنح بالنفع ليعودوا الى اوطانهم سفراء سلام وسواعد بناء لمجتمعاتهم، مقدمًا شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية ولسمو رئيس الجامعة على الدعم والمتابعة لإنجاح هذه البرامج المتخصصة .

الجدير بالذكر أن تنظيم هذه الدورات والبرامج من قبل وزارة الشؤون الإسلامية يأتي في إطار تفعيل الشراكات مع القطاعات المختلفة ومن ضمنها الجامعات لتأهيل الطلاب وتزويدهم بكل ما ينفعهم في حياتهم العلمية والعملية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>