مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 16 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:06 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:03 م
العشاء
08:33 م
أخبارالمناطق

اشتمل السوق على أجنحة للأسر المنتجة .. سوق “لينه” أنشئ عام 1352هـ ويدعم الأسر المنتجة في رفحاء

اشتمل السوق على أجنحة للأسر المنتجة .. سوق “لينه” أنشئ عام 1352هـ ويدعم الأسر المنتجة في رفحاء
https://www.alshaamal.com/?p=200585
تم النشر في: 27 يناير، 2023 8:57 م                                    
29962
0
حفر الباطن
فاضل الغيثي
حفر الباطن

يقع سوق “لينه” التاريخي بمدينة لينة على مايقارب 105 كلم جنوب رفحاء بالحدود الشمالية، الذي أُنشىء عام 1352هـ، ويعد من المعالم التاريخية التي أسهمت في ازدهار منطقة الحدود الشمالية في منتصف القرن الماضي وأنعشها اقتصادياً.

ويحتوي سوق لينة التاريخي على أكثر من 14 ركنًا، ويشتمل السوق على أجنحة للأسر المنتجة، وأخرى للحرف اليدوية المتنوعة، ومطاعم وكافيهات، موزعة في منطقة الفعاليات، حيث يقع السوق ضمن فعاليات مهرجان شتاء درب زبيدة، والذي تنظمه محمية الأمام تركي بن عبدالله الملكية.

وتتمثَّل الأركان في المهرجان على المشغولات اليدوية، والتراثيات، وعمل السدو، والخوص وخلطات العطور، إضافة إلى إعداد الطعام الشعبي، والقهوة والشاي، والأنواع والأصناف الأخرى من المأكولات الشعبية والمشروبات، والإقط والسمن، والملابس وغيرها، التي لاقت إقبالًا من الزوار.

ويهدف السوق إلى دعم الأسر المنتجة؛ لدورها الفاعل في تعزيز المنتجات الوطنية، والحفاظ على الموروث الشعبي والغذائي للمنطقة، وتحقيق عوائد مالية لهم من خلال مبيعاتهم خلال المهرجان، كما يعد رافداً اقتصادياً مهماً للمنطقة وما حولها .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>