مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

حصول تجمع الشرقية الصحي على المركز الأول في ترشيد الانفاق

تجمع الشرقية الصحي: انخفاض عدد مراجعي الطوارئ 50% نتيجة تفعيل دور مراكز الرعاية الصحية الأولية

تجمع الشرقية الصحي: انخفاض عدد مراجعي الطوارئ 50% نتيجة تفعيل دور مراكز الرعاية الصحية الأولية
https://www.alshaamal.com/?p=200698
تم النشر في: 29 يناير، 2023 2:05 م                                    
24306
0
الخبر
مريم البراهيم
الخبر

كشف الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي، عن انخفاض عدد مراجعي الطوارئ ٥٠% نتيجة تفعيل دور مراكز الرعاية الصحية الأولية وارتفاع وعي أقراد المجتمع في معرفة آليات تلقي الرعاية الصحية المناسبة لحالاتهم، بالإضافة إلى تمديد ساعات العمل في عدد من المراكز الصحية على مدار 24 ساعة و16 ساعة، مؤكدا في الوقت نفسه حصول تجمع الشرقية الصحي المركز الأول في ترشيد الانفاق من قبل هيئة كفاءة الانفاق والمشروعات الحكومية، وحصوله على المركز الأول على مستوى وزارة الصحة في الرحلة العلاجية للمرضى المنومين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي من خلال ديوانية الاطباء في لقائها 79 بعنوان رحلة التحول الصحي في المنطقة الشرقية … الانطلاقة وما تحقق)، موخراً ، بأن التجمع يحتوي على 22 مستشفى و131 مركز رعاية صحية أولية تشمل الرعاية الأولية والطوارئ والإصابات والحوادث والجراحة والمرضى المنومين والرعاية الممتدة والرعاية المنزلية والتصوير الطبي والمختبرات.

وأضاف الغامدي، بأنه تم تنظيم تجمع الشرقية الصحي كوحدة قيادية مركزية واحدة وست شبكات لتقديم الرعاية الصحية مقسمه جغرافيا ومصممة جيدا لتلبية احتياجات السكان وهي شبكة المستشفيات التخصصية وشبكة الدمام الصحية وشبكة الجبيل الصحية وشبكة الخبر الصحية وشبكة القطيف الصحية وأيضا شبكة الخدمات الصحية الطرفية.

وبين أن 64% من المستشفيات والمراكز التابعة للتجمع معتمدة من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشئات الصحية سباهي ونطمح أن تكون نسبة المستشفيات المعتمدة 100% في الفترة المقبلة، موضحا أن التجمع يدير ثمان منافذ وحدود تغطيته تمتد من الخفجي شمالاً الى الحدود السعودية العمانية جنوباً.

وفي ختام الديوانية تم تكريم الدكتور عبدالعزيز الغامدي من مؤسس الديوانية عبدالعزيز التركي وتقديم لوحة فنية من الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن، كم استضافت الديوانية مجموعة من الموهوبين والمتفوقين من تعليم منطقة القصيم بإشراف الأستاذ عبدالرحمن الدهلاوي وإبراهيم الشمسان، خلال زيارتهم للمنطقة الشرقية، وقدم الدهلاوي درعا تكريميا لعبدالعزيز التركي نضير جهوده في دعم مبادرات التعليم بالمنطقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>