مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 6 شوّال 1445هـ

الفجر
04:39 ص
الشروق
06:00 ص
الظهر
12:22 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
أخبارالمناطق

القنصلية الأمريكية العامة في الظهران تفتتح أول معرض لها بعنوان “سلسلة الفنانين المميزين”

القنصلية الأمريكية العامة في الظهران تفتتح أول معرض لها بعنوان “سلسلة الفنانين المميزين”
https://www.alshaamal.com/?p=201499
تم النشر في: 2 فبراير، 2023 11:13 م                                    
27655
0
الظهران
مريم البراهيم
الظهران

في 31 يناير2023، افتتحت القنصلية الأمريكية العامة في الظهران بالمملكة العربية السعودية، أول معرض لها بعنوان “سلسلة الفنانين المميزين”، عرضت فيه مجموعة من الأعمال الفنية للفنانة السعودية فاطمة النمر.
يتم عرض الاعمال الفنية في المقر الجديد للقنصل العام ديفيد إدجينتون. فاطمة النمر، فنانة سعودية حائزة على العديد من الجوائز، من القطيف بالمنطقة الشرقية، وكانت جزءا من المشهد الفني السعودي منذ عام 1999.
شاركت النمر بمجموعة من المعارض في صالات العرض في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك متحف الفن الحديث في السويد، ومتحف أمير ويلز في مومباي في عام 2010، وفي معرض الفن الإسلامي في متحف الفن الإسلامي في الشارقة في عام 2014، وغيرها الكثير.

اكتشفت النمر حبها للفن في سن مبكرة وبشغف خاص حول تاريخ المرأة السعودية ودورها في المجتمع، تدرس باهتمام موضوعاتها وتنقل المشاعر الكامنة وراء تجاربها في لوحاتها.
تقول فاطمة: “أنا فخورة بالمشاركة في مجموعة مختارة من الأعمال الفنية التي تمثل قوة وتاريخ المرأة السعودية عبر الأجيال. وهنا ألقي الضوء على تاريخ الوطن من خلال عظمة نسائه وتعريف العالم بما كان لهن دور في تجسيده.”

وقال القنصل العام ديفيد إدجينتون: “لقد نمت بلداننا وتطورت جنبا إلى جنب على مدى ما يقرب 80 عاما، تماما كما تصور قادتنا العظماء، الرئيس فرانكلين روزفلت وجلالة الملك عبد العزيز آل سعود، في وقت لقائهما التاريخي في عام 1945. وضع ذلك الاجتماع الأساس لعلاقة قائمة على الاحترام المتبادل والتفاهم المتبادل بين بلدينا. واليوم، نواصل السير على خطى القناصل العامين السابقين في الترحيب بإخواننا وأخواتنا السعوديين في مقر أقامه القنصل، وهذه المرة للاحتفال بالفن الجميل.”

يقام المعرض الفني “سلسلة الفنانين المميزين” على مدار العام وستعرض أعمال فنانين مختارين. يسلط هذا المعرض الفني الضوء على التزام القنصلية بتعزيز العلاقات في مجال الفنون والثقافة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ويحتفل بالصداقة الطويلة الأمد بين البلدين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>