مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 14 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
محليات

خلال الملتقى الذي يقيمه بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي والمعالي والفضيلة

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهود المملكة ‏ في تعزيز الأخوة الإنسانية

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهود المملكة ‏ في تعزيز الأخوة الإنسانية
https://www.alshaamal.com/?p=201783
تم النشر في: 4 فبراير، 2023 2:37 م                                    
17042
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

يستضيف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوم الأحد 14 رجب 1444هـ الموافق 5 فبراير 2023م، في مقره بالرياض عددا من أصحاب السمو الملكي والمعالي والسعادة الذين يستعرضون جهود المملكة في تعزيز الأخوة الإنسانية، وذلك ضمن الملتقى الذي ينظمه بعنوان: “الأخوة الإنسانية.. حوار التعايش 2023م”.

ويشارك في الملتقى الذي يأتي بالتزامن مع اليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي اعتمدته الأمم المتحدة يوم 4 فبراير من كل عام‏ كل من: صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ، ومعالي الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله الخيال نائب هيئة حقوق الإنسان، وسعادة الأستاذ/ محمد بن سعيد آل جابر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والدكتور/ سامر بن عبدالله الجطيلي المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إضافة إلى الدكتور/ فايز بن عبدالله الشهري أستاذ الإعلام وعضو مجلس الشورى، والدكتورة/ منيرة بنت عبدالرحمن المقرن عميدة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

ويسلط الملتقى الضوء على ‏دور ‏المؤسسـات الحكوميـة ‏والخاصة ‏ومؤسسات المجتمع في تأصيل مفاهيم الأخوة الإنسانية ودعمها، وإبراز التقدم الذي تحرزه المملكة في هذا المجال على المستويين المحلي والعالمي بما يتماشى مع برنامج تنمية القدرات البشرية والرؤية السعودية 2030 وذلك من خلال مناقشة سبعة محاور رئيسة، يركز الأول على جهود المملكة لتعزيز الأخوة الإنسانية، فيما يتناول الثاني تأصيل مفهوم الأخوة الإنسانية في مقاصد الشريعة الإسلامية السمح.

أما المحور الثالث فيتناول دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية، في حين يستعرض المحوران الرابع والخامس جهود المملكة الإغاثية والإنسانية والتنموية التي تعزز مفهوم الأخوة الإنسانية، بينما يتناول المحور السادس دور الإعلام في ترسيخ ونشر مبادئ الأخوة الإنسانية، فيما يناقش المحور السابع دور التعليم في ترسيخ ونشر مبادئ الأخوة الإنسانية.

ويمكن للراغبين في حضور الملتقى التسجيل من خلال الرابط https://activity.kacnd.org/

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>