مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
أخبارالتعليم

بالفيديو.. مستشارة أسرية وتربوية: بعض المعلمين يتعاملون بلفظ حاد مع الطلاب كا “ياغبي أو أنت ما تذاكر” .. و “التعليم” تتعامل مع مثل هذه الحالات!

بالفيديو.. مستشارة أسرية وتربوية: بعض المعلمين يتعاملون بلفظ حاد مع الطلاب كا “ياغبي أو أنت ما تذاكر” .. و “التعليم” تتعامل مع مثل هذه الحالات!
https://www.alshaamal.com/?p=201856
تم النشر في: 4 فبراير، 2023 5:36 م                                    
39527
0
الرياض
عبدالرحمن بن مرشد
الرياض

أوضحت المستشارة الأسرية والتربوية الدكتورة “الهنوف الحقيل” أنه يوجد إلى الآن بعض المعلمين الذين يرتكبون أخطاء كالمقارنة بين الطلاب لتحفيزهم على النجاح ويتعاملون بلفظ حاد كا “ياغبي أو أنت ما تذاكر”.

وقالت الهنوف في مداخلةهاتفية لنشرة النهار المذاعة على قناة الإخبارية: أنه للأسف يوجد ومازالت هذه النزعة موجودة ولم نستطيع أن نعممها 100% لكن موجودة، فأنت تتكلم مع بعض المعلمين يأخذ أن اسلوب المقارنة بين الطالب والطلاب الآخرين هذا أسلوب جيد ويحفز نحاحه وهذا أول خطأ.

وأضافت: ثانيا بعض المعلمين أو المعلمات يتعامل بلفظة حادة مع طالب باعتقاده أن يحقق أعلى ما عنده، فليس المطلوب منك كمعلم أن تتعامل مع الطالب بهذا الأسلوب لأنك نموذج للمعلم.

وأشارت : أعتقد أن وزارة التعليم عملت على هذه المسألة بشكل جيد جدا في هذا المسار القانوني وهو أنه حينما يتعرض الطالب لأي إساءة لفظية على مستوى الطالب فمن الممكن أن يتوجه إلى مكاتب الأشراف ويتقدم ببلاغ عن الواقعة ويتم الاجراء على أحد المعلمين وكذلك الضرب فالوزارة أدت مجهودات جبارة لتحجيم هذا السلوك”.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>