الأربعاء, 18 محرّم 1446 هجريا, 24 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 18 محرّم 1446هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:52 م
المغرب
07:10 م
العشاء
08:40 م
محليات

وزارة الشؤون الاسلامية تسلم سبعين ألف نسخة من المصاحف الشريفة لجمهورية تشاد ضمن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين

وزارة الشؤون الاسلامية تسلم سبعين ألف نسخة من المصاحف الشريفة لجمهورية تشاد ضمن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين
https://www.alshaamal.com/?p=202389
تم النشر في: 7 فبراير، 2023 5:23 م                                    
33679
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

سلمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – البالغة (70000) سبعين ألف نسخة من المصاحف الشريفة إلى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بقاعة الجامع الكبير للملك فيصل – رحمه الله – بجمهورية تشاد .

وجرت المناسبة بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية تشاد الأستاذ عامر بن علي الشهري، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الدكتور محمد خاطر عيسى ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالبعثات السيد جبريل سعيد عمه، والمسير لأعمال الملحقية الدينية في تشاد الأستاذ محمد بن عبد المحسن القريني، وعدد من الموظفين الدبلوماسيين وجمع من العلماء وحفاظ القرآن الكريم .

وتضمنت هذه الهدية البالغة (70000) سبعون ألف نسخة منها (30000) ثلاثون ألف نسخة برواية ورش عن نافع و (40000) أربعون ألف نسخة برواية حفص عن عاصم.

وبهذه المناسبة أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية تشاد الأستاذ عامر بن علي الشهري أن هذه الهدية هي تتويج لحرص القيادة الرشيدة – حفظها الله – على خدمة المسلمين والعناية بكتاب الله في شتى أنحاء العالم ومنهم مسلمو جمهورية تشاد والتي عرفت منذ القدم ببلد القرآن، مشيراً إلى أن حفاظ هذا البلد يعدون بمئات الألاف وهذه المصاحف تساعدهم في حفظ القرآن وتحفيظ الأجيال القادمة .

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الدكتور محمد خاطر عيسى شكره للمملكة العربية السعودية على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على هذه الهدية التي تعتبر أكبر هدية من المصاحف يستلمها المجلس وأشار إلى جهود المملكة في تطوير التعليم التشادي وأن المملكة هي الراعية والمؤسسة والمسيرة لجامع الملك فيصل رحمه الله الذي يعد أحد أهم وأبرز المعالم الإسلامية بتشاد، كما قدم شكره وتقديره لوزارة الشؤون الإسلامية على جهودها في خدمة الدعوة ونشر منهج الوسطية والاعتدال والعناية بكتاب الله .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>