مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
محليات

وزير الشؤون الإسلامية: مسابقة السنة النبوية ثمرة الشراكة الحقيقية والتعاون المثمر لنفع المجتمعات وتحصينها من الفتن

وزير الشؤون الإسلامية: مسابقة السنة النبوية ثمرة الشراكة الحقيقية والتعاون المثمر لنفع المجتمعات وتحصينها من الفتن
https://www.alshaamal.com/?p=202497
تم النشر في: 7 فبراير، 2023 10:09 م                                    
28144
0
الرياض
عبدالرحمن بن مرشد
الرياض

نيابةً عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ رعى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المكلف الدكتور عواد بن سبتي العنزي الحفل الختامي لتكريم الفائزين والفائزات في المسابقة الوطنية للسنة النبوية التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والمجلس المركزي ‏الإسلامي في تايلند وشارك فيها ٥٧٠ متسابق ومتسابقة، وصل للتصفيات النهائية ٤٩ متسابقا.. فاز منهم ١٢ متسابق ومتسابقة، وبلغ مجموع جوائزها ١٩٧٤٠٠٠ مليون بات.
وجرت مراسم حفل التكريم بحضور دولة رئيس الوزراء وزير الدفاع التايلندي الجنرال برايوث شان اوشا، ومعالي وزير الداخلية الجنرال انوفونج فاو جندا، وفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بانكوك الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السحيباني، وممثل مكتب شيخ الإسلام ارون بون شوم ، وعدد من كبار المسئولين ورؤساء الجامعات والجمعيات الإسلامية بمملكة تايلند .
واستهل الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الوزراء كلمة رحب فيها بالحضور وشكر باسم حكومة تايلند وشعبها حكومة المملكة العربية السعودية على الدعم السخي للمسابقة الكبرى للسنة النبوية في مملكة تايلاند مشيدا بهذا المشروع المبارك الذي اعتبره امتدادا للأنشطة الاجتماعية والثقافية.
وأكد رئيس الوزراء التايلندي بأن القانون التايلاندي يسمح بحرية الأديان وبخاصة الدين الإسلامي وأن الحكومة التايلندية تدعم جميع المناشط الدينية موضحًا بأنه صدر أمرًا ساميًا من لدن ملك المملكة التايلاندية بترجمة المصحف الشريف إلى اللغة التايلاندية من قبل مكتب شيخ الإسلام، وفي ختام كلمته قدم شكره لحكومة المملكة العربية السعودية وإلى وزارة الشؤون الإسلامية وسفارة خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم .
ثم ألقيت كلمة ترحيبية ألقاها أمين عام المجلس المركزي الاسلامي بتايلند الجنرال سورين بالاري رحب فيها بالحضور وأشاد بدعم حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الشؤون الاسلامية والمتابعة الحثيثة من معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ سائلا الله عز وجل أن يجزل الأجر والثواب لكل من سعى على هذه المناسبة ، وقدم شكره الخاص لوكيل الوزارة الدكتود عواد بن سبتي العنزي على حضوره ورعايته للمسابقة .
وألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة في ختام الحفل أكد فيها أن المملكة العربية السعودية ‏بلاد الحرمين وقبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم، هي راعية الإسلام والسلام والمحبة والوئام، ومنذ تأسيسها تعلن بوضوح أن رسالتها رسالة الخير والبركة والسلام والتعاون ونشر قيم التسامح والعدل، وأن عملها يقوم على صدق النية ووضوح الهدف ونشر الاعتدال والوسطية في منهج فريد حافظ على ثوابته وأصالته وجمع معه المعاصرة والتقدم في شتى مجالات العلم والمعرفة.
وبين معاليه أن المملكة أصبحت – بفضل الله ثم قيادة إمام المسلمين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله – إنموذجا في التقدم الحضاري القائم على الثوابت والإفادة من المتغيرات.. مشيرًا إلى أن المملكة تعلن تجربتها الرائدة المبنية على كمال الدين وصفاء العقيدة ودعوة الناس إلى الإسلام الصافي ومحاربة الغلو والتطرف، وتؤكد أن دين الإسلام دين السلام والمحبة والرحمة والعدل مع الناس كلهم ولذلك تمد يدها في برامجها إلى كل من يتعاون معها على نشر الخير والعدل والتسامح في المجتمعات.
وقال الوزير آل الشيخ: نحن اليوم نشهد تعاونا وثيقا وعملا مؤسسيًا مشتركًا بين البلدين من خلال مجموعة من البرامج التي تسهم في بناء الأوطان ونفع الإنسان بعيدا عن مظاهر الغلو والتشدد والعداوة وما يلحق ذلك من الفرقة والتنافر بين الناس.. مبيناً أن هذه البرامج تحضى برعاية وعناية واهتمام من حكومة مملكة تايلند، والحرص على نجاح هذا العمل من الجهات والمؤسسات الحكومية، وهذا يدعو ‏إلى المضي قدما في التعاون المشترك البناء.
وأشار معاليه إلى أن المسابقة الكبرى للسنة النبوية في مملكة تايلند هي ضمن سلسلة البرامج التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والمجلس المركزي ‏الإسلامي في تايلند، مبيناً أن هذه البرامج تأتي ثمرة للشراكة الحقيقية والتعاون المثمر لنفع المجتمعات وتحصينها من الفتن.
جاء ذلك خلال كلمة معاليه في الحفل الختامي ألقاها نيابة عنه وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي حيث قدم في ختام الكلمة الشكر والتقدير لدولة رئيس الوزراء في مملكة تايلند على رعايته لحفل هذه المسابقة الكبرى، ولمكتب شيخ الإسلام والمجلس المركزي الإسلامي واللجان العاملة على نجاح هذه المسابقة, مؤكدا حرص ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لهذه البرامج والتوجيه ببذل مزيد من العطاء؛ تحقيقاً لسياسة المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين والعالم أجمع.
بدوره أعرب إمام وخطيب المسجد الحرام الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري عن سروره لرؤية نماذج الطلاب ،وأن ما شاهده صورة جميلة رائعة لطلاب متميزين يعكسون صورة الإنسان المجتهد في العناية بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأختتم كلمته بتوصية الطلاب أن يحرصوا على العناية بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ليس فقط حفظاً وإنما تعلماً وتعليماً، مقدما الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ولوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على رأسها معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية، على جهودهم العظيمة والحديثة على إنجاح هذه المسابقات وإقامتها وهذا التميز الظاهر والبارز ، والشكر لحكومة مملكة تايلند ورئيس مجلس الوزراء على حضوره وجميع الحضور وجميع الأجهزة الحكومية التي يسرت وسهلت إقامة هذه البرامج والتعاون المشترك بين الدولتين سائلا الله تعالى أن يديم هذه العلاقة على أفضل صورة وأن يحفظ بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه .
وفي ختام الحفل تم تكُريم الفائزين والفائزات بالمسابقة، والتقطت الصور التذكارية مع المتسابقين وأعضاء لجنة التحكيم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>