مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 14 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
محليات

انطلاق برنامج “ابتكارات مساعي”

انطلاق برنامج “ابتكارات مساعي”
https://www.alshaamal.com/?p=203431
تم النشر في: 12 فبراير، 2023 6:53 م                                    
36383
0
الرياض
فاطمه العامري
الرياض

أطلقت جمعية مساعي مساء اليوم الأحد “برنامج ابتكارات مساعي” وهو برنامج يهدف إلى توفير بيئة مناسبة لاحتضان الافكار وتمكين المستفيدات من الاستثمار في مجال الملكية الفكرية.
ويأتي ذلك تفاعلاً مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030م) في تمكين الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وشغل أوقاتهم بالنافع المفيد، فقد سعت جمعية مساعي الخيرية باستحداث مسار جديد لعام (2023م)، أطلقت عليه (مسار الابتكار) وبعد نجاح مخرجات عام 2022م، لتكون “مساعي” جمعية استباقية في عالم الابتكار؛ وذلك لما حرصت عليه الجمعية طوال مسيرتها من احتضان المشاريع المتوسطة ومتناهية الصغر للمستفيدات، وإعدادها الإعداد الجيد للوصول بها إلى السوق.

حيث ابتدأت أولى مراحل البرنامج بورشة عمل لمدة (خمسة أيام) والتي تهدف إلى استخلاص الأفكار الإبداعية وطريقة كتابتها بالمعايير الدولية ومن ثم تحكيم وترشيح الأفكار عن طريق محكّمين دوليين معتمدين من الهيئة العامة للملكية الفكرية. ومدى إمكانية تسويقها في السوق كمنتج أو خدمة، بالإضافة إلى تقديم استشارات تخصصية في مسار الابتكار وريادة الأعمال.
كما أن البرنامج يمر بمراحل متعددة، فبعد اختيار أفضل الأفكار من خلال مسار البرنامج وبعد جلسات التحكيم والمداولات يتم صياغة الأفكار المرشحة عن طريق مستشارين متخصصين في مجال الملكية الفكرية، وهي المرحلة الثالثة من البرنامج.
بعد ذلك يتم تقديم الفكرة عبر موقع الهيئة السعودية للملكية الفكرية والمتابعة المستمرة حتى تقدم في مسار الحصول على براءة اختراع، وذلك بهدف حماية افكار المشتركين.

يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي أول جمعية على مستوى المملكة تصل بمستفيديها للمشاركة العالمية الدولية العام الماضي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>