مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 9 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:10 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
أخبارالمناطق

أمير الشرقية يدشن ملتقى “أنا أستطيع” الذي تنظمه صحة الشرقية

أمير الشرقية يدشن ملتقى “أنا أستطيع” الذي تنظمه صحة الشرقية
https://www.alshaamal.com/?p=203538
تم النشر في: 13 فبراير، 2023 4:19 م                                    
30237
0
الدمام
مريم البراهيم
الدمام

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في ديوان الإمارة اليوم الإثنين الملتقى التوعوي “أنا أستطيع” الذي تنظمه صحة الشرقية تزامنًا مع اليوم العالمي للسرطان.

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية الجهود التي تقوم بها “صحة الشرقية” بالتعاون مع الجمعيات المتخصصة للتوعية بأمراض السرطان وسبل العلاج وإبراز التقدم العلمي الكبير الذي حققته الجهات الصحية في المملكة في مجال علاج أمراض السرطان .

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة د. إبراهيم العريفي أن الملتقى يهدف الى توعية المجتمع وتثقيفه بأمراض السرطان وطرق الوقاية منه -بإذن الله-، والتعريف بأهمية أخذ اللقاحات الوقائية والكشف المبكر والتشجيع على أجراءه ودور الأسرة اتجاه المصاب بالسرطان ويستهدف الملتقى المصابين بالسرطان وذويهم وجميع فئات المجتمع.

وأضاف : أن المبادرة تأتي برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات المختصة.
وذكر الدكتور العريفي أن الملتقى يضم نخبة من الأطباء والاستشاريين في مجال السرطان وعدد من المختصين الاجتماعين وتجارب ملهمين متعافين من السرطان إضافة إلى مشاركة عدد من الجمعيات ذات العلاقة باركان تعريفية وتوعوية.

وكرم سمو أمير المنطقة الشرقية خلال التدشين الضيوف والمشاركين والرعاة بملتقى أنا أستطيع، وهم : سمو الأميرة هيفاء الفيصل بمناسبة فوزها بانتخابات رئاسة تحالف جمعيات السرطان بالمملكة وتسلم الدرع بالنيابةِ عنها اللواء قناص آل سوار أمين عام الجمعية، كما كرم سمو الأمير المتحدثين بالملتقى، الدكتور عبدالله الفوزان الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني والدكتور فهد الخضيري وهوا عالم أبحاث طبية في السرطان، واستشارية اشعة الثدي والكشف المبكر عن السرطان دكتورة فاتنة الطحان، و الدكتورة لمياء البراهيم استشاري طب أسرة والملهم الدكتور حمد بن جروان ومقدمة الحفل أستاذ نهى الحربي، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وشركاء النجاح والداعمين.
ورفع الدكتور العريفي الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته وتدشينه للمبادرة ودعمه اللامحدود للمجال الصحي في المنطقة وللداعمين والشركاء على جهودهم وتعاونهم على الارتقاء بمستوى التوعية الصحية وتحقيق اهداف الملتقى.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>