مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 11 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:36 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:00 م
العشاء
08:30 م
أخبارالمناطق

هذا ما قاله سفير اليابان عن حائل ؟

هذا ما قاله سفير اليابان عن حائل ؟
https://www.alshaamal.com/?p=203765
تم النشر في: 14 فبراير، 2023 2:58 م                                    
33937
0
حائل
فاضل الغيثي
حائل

قال سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي عند وصوله مدينة حائل صباحاً من خلال تغريدة كتبها على حسابه الشخصي: صباح الخير بعد حيي في بداية الأسبوع الجديد من حائل، ما أجمل حائل وأروع مناظرها .

وفي تغريدة أخرى كتبها السفير الياباني قال فيها: استمتعت بالمنظر الجميل لجبل أجا من قلعة أعيرف، وعلمت عن أسطورة الحب الحزين بين أجا وسلمى، وحينها تذكرت قصصًا عديدة عن الحب الحزين تحكى في اليابان منذ القِدم.

وأضاف سفير اليابان لدى المملكة: كنت مدعوًا ليلة البارحة لأمسية أقامها المهندس عماد بن عيد الصبحي وكيل إمارة حائل للشؤون التنموية مشكورًا، واستمتعت بمشاهدة عروض الفنون الشعبية الحائلية والمشاركة في العرضة السعودية، ولمست كرم أهل حائل مع ضيوفهم.

وكتب قائلاً: قمت أمس بزيارة حير السرور وهو متحف تراثي في حائل، وذكرني منظر الموقد في المطبخ بالعمل الشاق الذي كانت تقوم به جدتي رحمها الله كل يوم قبل 50 عامًا في مطبخها الضيق والمظلم حيث لم تكن المياه الساخنة متاحة في الحنفية.

وعن زيارته لمدينة جبة قال السفير: زرت مدينة جبة حيث يقع جبل أم سنمان، وهو موقع من المواقع الأثرية السعودية المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو ، كم هي رائعة مشاهدة الرسوم الصخرية والنقوش والتي تركها أسلافنا القدماء قبل آلاف السنين.

واختتم فوميو إيواي تغريداته قائلاً: الحمدلله اختتمت زيارتي إلى منطقة حائل بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة حائل وتحدثنا عن العلاقات الودية بين بلدينا الصديقين وسبل تعزيزها.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل استقبل بمكتبه أمس، سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وتبادل الهدايا .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>