الخميس, 19 محرّم 1446 هجريا, 25 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 19 محرّم 1446هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:53 م
المغرب
07:09 م
العشاء
08:39 م
الأخبار الثقافية

إطلاق أول منصة سعودية لعرض الأفلام اليابانية في الشرق الأوسط في معرض “أنمي كي”

إطلاق أول منصة سعودية لعرض الأفلام اليابانية في الشرق الأوسط في معرض “أنمي كي”
https://www.alshaamal.com/?p=203881
تم النشر في: 14 فبراير، 2023 5:40 م                                    
27621
0
الرياض
ريم العنزي
الرياض

بعد عام من العمل والتحضير والتخطيط والتفكير والتجريب، أخيراً انطلق التطبيق الخاص بالأفلام والمسلسلات اليابانية أنمي كي، والتي أعدتها شركة سعودية على أن تكون هي الرائدة في هذا المجال والمتخصصة في عرض هذه النوعية من الأفلام والمسلسلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في هذا السياق أوضح الأستاذ “الخطاب علي” الرئيس التنفيذي للشركة إن الفكرة انطلقت منذ عام 2020 حينما لاحظنا أن العالم بدأ يتجه الى الديجيتال ميديا بسبب انتشار وباء كوفيد19، وحينها جلسنا كثيراً لنفكر في شيء يمكن من خلاله تحقيق عناصر الإبداع و الانتشار و في ذات الوقت يكون ذات تأثير اقتصادي و أن يكون محتوى قادر على النفوذ إلى الفئة المستهدفة.
وتابع، “الخطاب” جلسنا نفكر في شيء يساعد العملاء عبر تقنيات التكنولوجيا الحديثة وتلخصت فكرتنا في تطبيق ومحتوى فريد يكون قادر على جذب المهتمين في مختلف المجالات، وأخذنا كافة التراخيص من الجهات المعنية ومنها هيئة الإذاعة والتليفزيون، نحن جاهزين لإطلاق التطبيق قبل عام من الآن، لكننا أردنا للتجربة أن تأخذ حقها في التجربة والتقييم، لذلك وضعنا التجربة مدة عام كامل أمام المهتمين والمتخصصين.
وواصل، حينما اتخذنا قرار إطلاق التطبيق للجميع، أردنا أن يكون ذلك في شكل حدث فريد خصوصاً وأن الفعاليات الخاصة (AnimeKeyExpo) ليست شائعة، ومن هنا جاءت فكرة إقامة معرض خاص بالأنمي والتي أتحنا فيها الفرصة للأطفال والأسر بزيارة المعرض وخوض التجارب والمغامرات والتعرف على التطبيق عن قرب، فضلا عن لقاء العديد من النجوم الرائدة في هذا المجال، وإتاحة الفرصة لبعض الدول للمشاركة وشاركت فيه دولة اليابان.

وأكد الرئيس التنفيذي “الخطاب” على أن التطبيق سيعرض مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات حصرياً على التطبيق والتي لم يسبق عرضها على الشاشات، فهناك الكثير من الأفلام والمسلسلات التي سينفرد التطبيق بعرضها حصرياً لمتابعيه.
وخلال معرض “أنمي كي” الذي أقيم للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية وتحديداً في العاصمة الرياض، العديد من العروض والفعاليات المختلفة، ومنها حدث جمع عدد من المتحدثين منهم المنتج الفني نصار النصار مدير شركة الرسم للإنتاج الفني، ممثل صوتي وقام بعدة افلام على مستوى المملكة والعالم من ضمنها دبلجة الشخصية الرئيسية (أوس) في الفيلم السعودي الرحلة بالإضافة إلى فيلم بوييل من مدينة المداخن.
كما تضمنت الفعاليات حديث مع وليد جام المؤسس والرئيس التنفيذي لـ TCG MASTER – منظمة فعالياتي والعاب ورقية معتمدة عالمياً، وعملت على تنظيم أكثر من 500 مسابقة في المملكة لألعاب البطاقات.
وشهدت فعاليات معرض الـ “أنمي كي” مسابقات ضمت الفعاليات بمشاركة الحكام في مسابقة الكوسبلاي “الأزياء التنكرية” ليوم 11 فبراير، وضمت اللجنة كل من ميمو وفيجا وسومي.

وفي المجموعة الثانية ضمن فعاليات المسرح، جاء الثنائي الذين قاما بإنشاء وتأسيس point five creation ، وهما تومي وبولي بإنتاج وكتابة العديد من الأفلام الحاصلة على جوائز ومنها Anotherr Worled 2019 بالإضافة إلى انتاج العديد من الاعلانات التجارية للعالم كـ NEC و NIKE و KAO و DIScovery channel بالإضافة إلى مقاطع دعائية للألعاب مثل Assassins Creed وموسيقى متنوعة وأشرطة فيديو، قاموا بإنشاء Silil Tree وهي تجربة VR تم عرضها للجمهور في نوفمبر 2021م.
واقيم معرض الأنمي لأول مره في السعودية، واتاح لمحبي شخصيات الأنمي والألعاب والأبطال الخارقين من الأفلام والمسلسلات الشهيرة تقليد شخصياتهم المفضلة وارتداء الكوسبلاي الذي يعتبر من أنواع الفنون التي تعتمد على ارتداء الملابس التنكرية التي تعود إلى الثقافة اليابانية، كونه أحد أنواع فنون الأداء، قام المشاركين بارتداء لباس شخصيات الأنمي التي يفضلونها ويضعون زينتها، مثل شخصيات الرسوم المتحركة والمانجا وألعاب فيديو وكتب الرسوم المتحركة، كما أقيم العديد من التجارب التفاعلية المناسبة لكل الأعمار والكثير من العروض الفنية والموسيقية الحماسية وحفلات فنية مميزة لكل محبي أغاني سبيستون الرائعة التي أعادت الجمهور إلى ذكريات الطفولة للجمهور لأغاني مع سبيستون.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>