مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالتعليم

رئيس جامعة حائل يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الثالث لعلوم التمريض

رئيس جامعة حائل يفتتح أعمال المؤتمر الدولي الثالث لعلوم التمريض
https://www.alshaamal.com/?p=203961
تم النشر في: 14 فبراير، 2023 8:54 م                                    
56617
0
حائل
ريم العنزي
حائل

افتتح رئيس جامعة حائل، الأستاذ الدكتور راشد بن مسلط الشريف، اليوم أعمال “المؤتمر الدولي الثالث لعلوم التمريض”، الذي تنظّمه كلية التمريض، بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات، ويستمر ثلاثة أيام، وذلك بالمدينة الجامعية.
واستعرض والحضور الملصقات العلمية المصاحبة للمؤتمر، وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، عميد كلية التمريض، الدكتور بندر بن سعد البقعاوي، أن المؤتمر يهدف إلى رفعِ جودةِ الحياةِ وتحسينِ الرعايةِ الصحية للمرضى وعائلاتِهم، من خلال ما يمتلكه المشاركون من معارفَ ومعلوماتٍ ومهارات إكلينيكية، تساعدهم على تقييم ومراقبة وتشخيص حالة المريض، وتقديم التدخل السريع عند الحاجة، مثل إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، أو الإسعافات الأولية، مشيراً إلى أنه تم اعتمادُ المؤتمر من الهيئة السعودية للتخصصاتِ الصحية.
وأضاف أن المؤتمر شهد مشاركة أكثر من 13 جهة تعليمية وصحية دولية ومحلية، ويشتمل على العديد من المسارات والموضوعات القيمة علميًّا وعمليًّا في مجالات التمريض المختلفة، كتمريض الحالات الطارئة والحرجة، والأساليب الحديثة في تعليم التمريض والمحاكاة، وصولا إلى آخر ما توصلت له الأبحاث في مجال التكنولوجيا الطبية والابتكار لنشر الوقاية وحماية المجتمع من الأمراض.
وبيّن البقعاوي أن عدد الأوراق والمشاركات العلمية الواصلة إلى أعضاء اللجنة العلمية كان كبيرًا، وتم قبول (خمس وثلاثين) ورقةً علمية محكمة، بالإضافة إلى الملصقات العلمية المشاركة في المعرض، مشيراً إلى أن نسبة القبول بلغت 20% لضمان كفاءة الإنتاج العلمي، وتحقيق الفائدة المرجوةِ للحضور والمشاركين في هذا المؤتمر من دول مختلفة .
ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن أهمية مهنة التمريض.
كما ألقت عميد كلية التمريض في جامعة لاتروب الأسترالية، الدكتورة ليسا مكينا، كلمة المتحدثين في المؤتمر، أشادت فيها بجهود جامعة حائل المتمثلة في تنظيم هذا المؤتمر الذي يركز على أبرز الممارسات والمستجدات البحثية في مجال التمريض.
ومن جهته أبان وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور عبدالعزيز بن سالم الغامدي، أن المؤتمر يهدف إلى تحفيز المبدعين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والمشاركين في معرض الملصقات؛ ليعكس أهمية مهنة التمريض للإنسانية، حيث يقدمون من خلالها أبحاثهم ومقالاتهم العلمية التي نتطلع إلى إثرائها مهنة التمريض، وتطوير إجراءاتها، وتحسين جودة الحياة للمرضى وعائلاتهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم لهم للحصول على المنح البحثية المقدمة من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، تقديراً لجهودهم وتشجيعاً للبحث العلمي في مجال التمريض.
بعد ذلك كرّم رئيس جامعة حائل المتحدثين والمشاركين في المؤتمر، وكذلك الفائزين بجائزة أفضل ملصق علمي، وهما الدكتور غريب بحاري، الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود، عن فئة الباحثين وأعضاء هيئة التدريس، والطالب سلمان عامش الشمري، عن فئة طلاب وطالبات الدراسات العليا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>