مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 10 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:00 م
العشاء
08:30 م
محليات

“الذوق العام” تستعد لإطلاق برنامج “بيوت المتقين”

“الذوق العام” تستعد لإطلاق برنامج “بيوت المتقين”
https://www.alshaamal.com/?p=204693
تم النشر في: 19 فبراير، 2023 4:10 م                                    
57179
0
الرياض
مريم البراهيم
الرياض

في إطار سعيها لنشر القيم الدينية الذوقية المرتبطة بالمساجد، تختتم الجمعية السعودية للذوق العام المراحل التحضيرية لإطلاق برنامج “بيوت المتقين” وذلك بالشراكة مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية.

وأوضح مدير عام الجمعية عبدالعزيز المحبوب أن برنامج بيوت المتقين يأتي ضمن مبادرة “وطن الذوق” التي تحمل عشرة برامج نوعية تم تدشينها بمباركة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود – أمير المنطقة الشرقية – الرئيس الفخري للجمعية، ويستهدف البرنامج تثقيف مرتادي المساجد حول ذوقيات بيوت الله من خلال تعزيز مجموعة من السلوكيات الحسنة بين جموع المصلين، والتي تبدأ من خارج المسجد ومرافقه وصولاً إلى الداخل وأثناء الصلاة حتى مغادرة المسجد. ومن ذلك ركن السيارة الملائم بما لا يؤثر على حركة كبار السن وذوي الإعاقة، وذوقيات المداخل والمظهر العام ونظافة المسجد، والصوت ونحوه بما يسهم في تحقيق الغاية المثلى من بيوت الله.

وأوضح المحبوب أن الجمعية انتهت من المراحل التحضيرية استعدادًا لإطلاق برنامج “بيوت المتقين” ، وذلك بعد عقد عدد من الاجتماعات وورش العمل التنسيقية مع الشركاء والمختصين، والانتهاء من إعداد المحتوى التوعوي من قبل خبراء استشاريين، وكذلك وضع آلية تفعيل البرنامج، حيث تتناول عدد من الأدوات منها: نشرات إرشادية وتوعوية، وإطلاق حملة إعلامية واسعة، بالإضافة إلى خطب الجمعة، وأنشطة أخرى متعددة وفق خطة عمل تنفيذية تم وضعها وفق الأهداف المشتركة بين الجهتين والتي تسعى لزيادة معدل الممارسات الإيجابية المرتبطة بالذوق العام بين جموع المصلين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>