مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبار الثقافية

تحت عنوان

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يقيم ملتقى يضم جلسة حوارية وأمسية شعرية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يقيم ملتقى يضم جلسة حوارية وأمسية شعرية
https://www.alshaamal.com/?p=204922
تم النشر في: 20 فبراير، 2023 4:28 م                                    
37389
0
الرياض
فاطمه العامري
الرياض

يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيم ملتقى ” يوم بدينا ” المتزامن مع يوم التأسيس ، و الذي يُقام هذا العام تحت عنوان: “يوم بدينا.. ثلاثة قرون من رفعنا الراية”، بحضور عدد من المختصين والمهتمين، وذلك مساء يوم الثلاثاء 1 شعبان 1444هـ الموافق 21فبراير 2023 بمقره في الرياض، ويتضمن الملتقى جلسة حوارية وأمسية شعرية.
ويشارك في الجلسة سعادة الدكتور / عبدالله المنيف عميد كلية السياحة والآثار في جامعة الملك سعود وسعادة الدكتورة / مريم العتيبي أستاذ التاريخ السعودي في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ويدير الجلسة الأستاذ / خالد العبودي الباحث في التاريخ السعودي المعاصر، أما الأمسية الشعرية تستضيف الشاعر/ عبدالهادي أبو دية والشاعر/ مطلق بن شوية ويدير الأمسية الأستاذ/ نايف القويفل .
وتأتي إقامة الملتقى في إطار احتفال المركز وتفاعله مع الأيام الوطنية التي تتقاطع مع رسالته وأهدافه، ومنها يوم التأسيس الذي اعتمدته القيادة الرشيدة احتفاء بذكرى تأسيس الدولة السعودية وما أرسته من الوحدة والأمن والاستقرار، كما يأتي الملتقى تعبيراً عن دورة المساند في المحافظة على مفاهيم الوحدة الوطنية، والتلاحم، والتنوع والتسامح، والتعايش بين أطياف المجتمع وحماية النسيج المجتمعي.
وتتضمن فعاليات اللقاء مناقشة عدد من المحاور أبرزها: الملامح التاريخية لنجد قبل عام 1139هـ وقراءة تاريخية لمرحلة تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد المغفور له بإذن الله تعالى الإمام محمد بن سعود، إضافة إلى إسهاماته في حفظ الأمن والأمان والتفاف المجتمع حوله، واهتمامه -رحمه الله – بحماية النسيج المجتمعي.
كما يلقي الملتقى نظرة تاريخية على الدولة السعودية الثانية، وبعض الشواهد التاريخية المؤثرة في بنائها، كذلك يسلط الضوء على مراحل البناء في الدولة السعودية الثالثة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، والنهضة التي شهدتها منذ عهد المؤسس، طيب الله ثراه، وصولاً إلى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>