مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 3 شوّال 1445هـ

الفجر
04:42 ص
الشروق
06:02 ص
الظهر
12:22 م
العصر
03:51 م
المغرب
06:43 م
العشاء
08:13 م
الأخبار العربية

سفارة المملكة بالأردن تقيم حفلا بمناسبة يوم التأسيس

سفارة المملكة بالأردن تقيم حفلا بمناسبة يوم التأسيس
https://www.alshaamal.com/?p=205921
تم النشر في: 26 فبراير، 2023 4:03 م                                    
25227
0
عمان
صحيفة الشمال
عمان

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن، اليوم، حفلاً بمناسبة يوم التأسيس، حضره دولة رئيس مجلس الأعيان فيصل بن عاكف الفايز ومعالي أ.د. إبراهيم بن حديثة الجازي مندوباً عن دولة رئيس مجلس الوزراء الأردني وعدد من أصحاب الدولة والمعالي الوزراء وشخصيات سياسية واقتصادية وشيوخ ووجهاء العشائر في الأردن.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، في كلمته خلال الحفل، إن الاحتفاء بيوم التأسيس يجسد مدى حرص واهتمام رجل التاريخ الأول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- على إحياء هذا اليوم البهيج وفاءً لمن أسهموا في مراحل البناء والنماء لوطن المجد والعلياء، نحو أصالة يرتكز عليها الحاضر، وإرث يغذي المستقبل.
واضاف ” في هذا اليوم نستذكر امتداد دولتنا المباركة ونعتز بجذورها الراسخة التي شكلت مثالاً رائعاً في ارتباط مواطنيها بالقيادة الرشيدة وتلاحمهم لمواجهة التحديات كافة”.
وأوضح ان يوم التأسيس هو تأصيل لامتداد تاريخ المملكة على مدى ثلاثة قرون، التي شكّل لبنتها الأولى الإمام محمد بن سعود- رحمه الله – عام 1727م، لإرساء دعائم الأمن والاستقرار والعدل، وهي ما سارت عليه الدولة في اللبنة الثانية على يدِي الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود- رحمه الله – عام 1824م.
وتابع : وقد استمر هذا النهج الراسخ والثابت في لبنة الدولة السعودية الثالثة على يدي مؤسسها وموّحدها باسم المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- عام 1932م، وسار من بعده أبناؤه الملوك -رحمهم الله جميعًا- ، لتدخل المملكة عصرًا جديدا من النجاحات، وصولا إلى هذا العهد المضيء بالإنجازات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله -.
وأشار السفير السديري ان مناسبة التاسيس تحل على وطننا الشامخ، وهي تحمل مضامين جوهرية ومعانٍ تاريخية، لأمجاد صنعها الأجداد وتوارثها الآباء ليتشرف بها الأحفاد ويستذكروا تاريخ كيان دولتهم المباركة باعتزاز وفخر بإرث الماضي ونهضة الحاضر وتطلعات المستقبل.
وتابع: كما تأتي هذه المناسبة أيضاً متزامنة مع مئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والتي ترمز هي الأخرى إلى قصة نضال وكفاح عربي أصيل خاضها الهاشميون بدءا من جلالة الملك المؤسس عبد الله الأول طيب الله ثراه وإلى الملك عبد الله الثاني أعزه الله وأدام ملكه، يساندهم الأردنيون الأوفياء لبناء نموذج وطني فريد كرّس ترابط الشعب الأردني والتفافه حول قيادته، فترسّخت قواعد البناء والإنجاز الذي تحقق خلال مسيرة مئة عام مضت. وليستمر طموح جلالة الملك عبدالله الثاني وطموح شعبه الوفي في المئوية الثانية أكبر وأعمق لتحقيق المزيد من إنجازات رؤية الملك الإنسانية والتنموية والسياسية للأردن الشقيق وشعبه ولقضايا الأمة العربية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>