مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الأخبار الثقافية

وزارة الثقافة تحتفل بـ “يوم العَلَم” خلال الفترة من 11- 13 مارس الجاري

وزارة الثقافة تحتفل بـ “يوم العَلَم” خلال الفترة من 11- 13 مارس الجاري
https://www.alshaamal.com/?p=207856
تم النشر في: 9 مارس، 2023 9:33 م                                    
26209
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

تحتفل وزارة الثقافة بـ “يوم العَلَم” خلال الفترة من 11- 13 مارس الجاري عبر فعاليات ثقافية وفنية نوعيّة تُقام في ساحة العدل بجانب قصر الحكم والمصمك التاريخي بالرياض.

وتشتمل الفعاليات على “معرض العَلَم” الذي يروي حكاية العلم عبرَ 3 قرون، متضمناً مراحل تطوره، وتاريخه، وعناصره، وبروتوكولات استخدامه، إلى جانب تسليط الضوء على رمزية بيرق العرضة، ودلالات لونه، والرمزية في تفاصيل الراية العظيمة التي تُرفرف بالتوحيد وبالسيف.

كما تتضمن الفعاليات المخصصة لمختلف الفئات العمرية عرضاً مسرحياً بعنوان “ارتفع عالياً”، الذي سيكون على أرضية الساحة، وخلفيته قصر المصمك؛ ليحكي قصة العَلَم، وتطوره، بدايةً بالعلم الذي اعتمده الإمام محمد بن سعود حين أسس الدولة السعودية، ثم تسلسل تطوّر الأعلام الزمني.

وينقسم المعرض إلى 4 مراحل تُحاكي وتسرد معلومات ثقافية وأعمالاً فنية، وهي: فصول، ورموز ودلالات، وأصول، وتحت البيرق، كما سيكون هناك استعراض مسرحي متنوع للنساء والرجال والأطفال، وعرض عسكري.

وجهّزت الوزارة أنشطة ثقافية تتناسب مع الأطفال، مثل رسم العَلَم على الأشرعة الشفافة للفئة العمرية الأقل من 11 عاماً، وعلى لوحٍ خشبي موتد للفئة العمرية 12 إلى 16 سنة. وفي منطقة الطعام المصممة بهويةٍ تعكس الثقافة السعودية وخط الثلث، سيجد الزائر تجربة فريدة للأطعمة والمشروبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>